Headlines
Published On:2014/11/07
Posted by alialsayed

حكاية سيارة "فولكسفاغن خنفساء" مع موخيكا أفقر رئيس في العالم

المصدر : مجلة "بوسكيدا"

الثراء قد يكون مصدر هوس للبعض بحلم امتلاك ما يريد، فهذا الثري العربي يتقدم بعرض شراء سيارة رئيس اورجواي الرئيس خوسيه موخيكا بمبلغ مليون دولار، السيارة من طراز فولكسفاغن خنفساء بلون ازرق فاتح، والتي يعود تاريخ تصنيعها إلى عام 1987، 
التي يستخدمها موخيكا احياناً في عطلة نهاية الاسبوع، والتي استقلها للإدلاء بصوته خلال الإنتخابات الرئاسية في 26 أكتوبر.

وتذكر المجلة أن الرئيس موخيكا تلقى هذا العرض خلال قمة الدول السبع والسبعين، وتضيف أن الرئيس موخيكا تلقى عروض مشابهة من قبل حسبما قال الرئيس للمجلة: "لقد تلقيت هذا العرض. لقد فوجئت ولم اعره اهتماماً كبيراً في البداية. لكن بعد ذلك وردني عرض أخر وبدأت أخذ الأمور ببعض الجدية".
وأضاف "على أي حال إن تم الأمر سيخصص كامل المبلغ الى خطة خونتوس (لبناء المساكن للمعدمين) أو أي شيء اخر يكون خدمة لأوروغواي".

ويذكر أن موخيكا تلقى أحد العروض من قبل أثناء لقاءه مع ممثلين دبلوماسيين في مونتيفيديو في سبتمبر الماضي، حيث قدم سفير المكسيك فيليبي انريكيز عرض مقابل الحصول على السيارة، فقد عرض تقديم 10 شاحنات رباعية الدفع في مقابل سيارته.

ومن طرفه علق السفير المكسيكي انريكيز للمجلة "انا معجب كثيراً بالرئيس موخيكا وبإرثه وقيمه الإنسانية وتضامنه الفعلي مع أفقر الفقراء، الذين يحول اليهم جزءاً من معاشه كرئيس للبلاد".

ويذكر أن الرئيس موخيكا أفقر رؤساء العالم وفق ما لقبته الصحافة العالمية، حيث يرصد موخيكا أكثر من 80 في المئة من عائداته إلى خطة "خونتوس" التي اعتمدها لدى توليه الرئاسة في العام 2010.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 3:33 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 3:33 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "حكاية سيارة "فولكسفاغن خنفساء" مع موخيكا أفقر رئيس في العالم"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive