Headlines
Published On:2014/11/22
Posted by alialsayed

من هو جوزيف صاموئيل اللص؟


جوزيف صاموئيل اللص، جوزيف صاموئيل الإنجليزي الجنسية نفي إلى استراليا. ليقضي عقوبته هناك تمكن من الفرار من السجن وانضم إلى إحدى العصابات المسلحة. هذه العصابة اتهمت بإرتكاب إحدى جرائم السطو.
فقد قامت العصابة بالسطو على منزل سيدة تقطن المنزل بمفردها وذلك خلال عام 1801، فحاول أحد رجال الشرطة إنقاذ السيدة من عملية السطو إلا أنه بات قتيلا إثر إطلاق أحدهم النار عليه. وبعدها قامت الشرطة بإلقاء القبض على جوزيف صاموئيل وحكم عليه بالإعدام. جوزيف الذي أصر على كلمة واحدة وهي البراءة وأنه برئ من تهمة قتل الشرطي، ولكن دون جدوى.
وفي يوم تنفيذ الحكم تم إحضار جوزيف صاموئيل مع سجناء أخريين إلى ساحة عامة لينفذ فيهم الإعدام علنا أمام الحضور. عُرف الإعدام وقتها بطريقة قاسية بعض الشئ فكان المحكوم يقف على عربة ثم يلفون حبل المشنقة حول عنقه ويسحبون العربة من تحت إقدامه فيتدلى المحكوم من المشنقة حتى يفارق الحياة.

وبالفعل قام الجلاد بوضع حبل المشنقة حول عنق جوزيف صاموئيل والمحكومين الآخرين ثم سحبت العربات من تحت أقدامهم فتدلوا يتخبطون ويتلوون، لكن جوزيف صاموئيل كان الوحيد الذي سقط أرضا بسبب انقطاع حبله وهو أمر أثار دهشة الجميع لأنه لم يحدث من قبل فحبل المشنقة كان متينا بإمكانه رفع طن من الوزن. الجلاد كرر العملية مرتين، وفي كل مرة كان حبل صاموئيل ينقطع ما أن تسحب العربة من تحت أقدامه.

وفشل الجلاد في الثالثة فراح الحضور يصيح فتعالت أصواتهم مطالبين بالعفو عن صاموئيل مما جعل الإفراج سيد للموقف واطلق سراحه فورا.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 8:55 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 8:55 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "من هو جوزيف صاموئيل اللص؟ "

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive