Headlines
Published On:2014/11/26
Posted by alialsayed

10 طرق لفاتورة كهرباء أقل

فاتورة الكهرباء صداع في رأس المصريين خاصة بعد إرتفاعها رغم ثبات استخدامهم لأجهزتهم الكهربية، لذا يلجأ البعض إلى إيجاد طرق بديلة وحلول عملية وجدية للتغلب على ارتفاع أسعار فاتورة الكهرباء.

وإليكم 10 نصائح لتوفير الكهرباء:

  1. الاهتمام بزراعة الأشجار في فناء المنزل سيوفر الكثير من الطاقة لأنها سلاح ذو حدين ففي فصل الشتاء تحجب عنك وصول الرياح الباردة إلى المنزلل، أما في الصيف فإنها مصدر لتخفيف حرارة الجو،لذا لن نحتاج إلى تشغيل التكييف أو المدفأة لفترات طويلة.
  2. عدم تشغيل الأجهزة المهربية مثل التليفزيون أو الكمبيوتر إذا لم يكن أحد يستخدمه فربما هذه البضع ساعات توفر عليك بعض الجنيهات.
  3. إذالة موصل الكهرباء لهذه الأدوات من المقبس (عدم توصيلها بأي تيار) أثناء عدم تشغيلها وحتى وإن كان مطفئ.
  4. استخدم مراوح السقف بدلا من تشغيل التكييف لفترات طويلة لأنه يستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، ويمكننا أيضا أن نلجأ إلى فتح النوافذ والشرفات ، فهذا يلطف من جو الغرفة ويساهم في تقليل درجة حرارتها.
  5. عدم الإسراف في استخدام النجف أو المصابيح بشكل عام لأن هذا يتطلب استهلاك طاقة كهربائية بشكل كبير بالإضافة إلى أنها تتسبب في رفع درجة الحرارة في فصل الصيف مما يؤدي إلى الحاجة لتشغيل التكييف على درجة عالية.
  6. الاستفادة من الإضاءة الطبيعية خلال ساعات النهار وتقليل الاعتماد على الطاقة الكهربائية وذلك بفتح النوافذ فهذا يحقق الراحة والجو الطبيعي أثناء العمل ويوفر في الطاقة المستهلكة في الإنارة.
  7. تستهلك المدفأة الكهربائية الكثير من الطاقة لأننا نضطر لتشغيلها معظم الوقت في فصل الشتاء، ولكن هناك طرق أخرى نستطيع أن نوفر الدفء من خلالها في المنزل مثل استخدام أغطية للأرض كالسجاد المبطن بطبقة من المطاط وكذلك الستائر السميكة وغيرها من المفروشات التي تشعرك بالدفئ. 
  8. تستهلك المصابيح العادية أضعاف الطاقة التي تستهلكها المصابيح الموفرة التي تعطي إضاءة أقوى وتعمل بكفاءة أعلى مما يساعد في راحة العينين، فلا تتردد في استبدال جميع المصابيح العادية سواء كان ذلك في المنزل أو العمل بمصابيح موفرة ستقلل من استهلاك الكهرباء وبالتالي من قيمة الفاتورة.
  9. إن كنت من من يتطلب عملهم استخدام جهاز الكمبيوتر بنسبة كبيرة فينصح باستخدام جهاز اللاب توب بدلا من الديسك توب لأنه يستهلك ثلث الطاقة التي يستهلكها جهاز الكمبيوتر العادي حيث يحتاج اللاب توب إلى (22 وات) بينما يحتاج الديسك توب إلى (68 وات). 
  10. اتبع تعليمات التشغيل الأمثل لكل جهاز ما يعطيك أفضلية في الإستخدام وكذلك استهلاك طاقة أقل.



كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 7:53 AM. Filed under , . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 7:53 AM. Filed under , . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "10 طرق لفاتورة كهرباء أقل"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive