Headlines
Published On:2014/11/15
Posted by alialsayed

غينيا الاستوائية تستضيف كأس أمم أفريقيا

المصدر : لندن- «الشرق الأوسط»

وأخيرا وجد كأس أمم أفريقيا أرضا تقبل به ضيفا لهذا العام بعدما رفضته دول كثر.
فقد أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم أن الكأس سيقام على أرض غينيا الاستوائية وذلك في الفترة ما بين 17 يناير و8 فبراير،وهذا بعدما رفضته المغرب رسميا وحرمت من المشاركة فيه بسبب مخاوفها من انتشار فيروس الإيبولا المتفشي في دول غرب أفريقيا.

وبذلك ستصبح غينيا الاستوائية متأهلة مباشرة بصفتها الدولة المضيفة على الرغم من استبعاد منتخبها القومي لكرة القدم في يوليو الماضي على خلفية إشراك أحد اللاعبين غير المؤهلين.

ويذكر أن غينيا الاستوائية لها تاريخ أيضا في استضافة هذا اللعُرس الأفريقي، فقد استضافت غينيا الاستوائية نهائيات أمم أفريقيا 2013 مشاركة مع الغابون.
غينيا التي ستستضيف البطولة المقبلة في نسختها الثلاثين البطولة التي تضم 16 منتخبا أفريقياً.

وقال الاتحاد الأفريقي أن قرارهم بشأن نقل احداث البطولة إلى غينيا هو نابع من اجتماع عقد في مالابو أمس بين تيودورو أوبيانغ رئيس غينيا الاستوائية وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي، وذلك بعد رفض المغرب استضافة البطولة.
وأصدر الاتحاد بيان قال فيه: «وافق رئيس غينيا الاستوائية على استضافة بلاده للبطولة. ونتيجة لهذا تؤكد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي أن كأس الأمم ستمضي قدما وأن غينيا الاستوائية ستشارك فيها باعتبارها الدولة المضيفة».
مضيفة أنها تشكر وتعبر عن خالص شكرها لشعب غينيا الاستوائية ورئيسها.

كما أعلن أن نهائيات الكأس ستقام في 4 مدن هي العاصمة مالابو وباتا ومونغومو وايبيبيين. وستتم قرعة النهائيات في 3 ديسمبر المقبل في العاصمة الغينية مالابو.


كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 8:58 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 8:58 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "غينيا الاستوائية تستضيف كأس أمم أفريقيا"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive