Headlines
Published On:2014/11/12
Posted by alialsayed

يهود متطرفون يحرقون مسجدا بالضفة الغربية

صورة أرشيفية
في بادرة ليست الأولى من نوعها قدم مستوطنون يهود على حرق مسجدا في "قرية المغير" قرب رام الله بالضفة الغربية.فقد قام المستوطنون بحرق المسجد وفقا ما أعلنه مسؤولون أن: "مستوطنين يهود قاموا بإحراق الطابق الأول من المسجد بالكامل في قرية المغير بالقرب من مستوطنة شيلو".وقد صرحت ليلى غنام محافظ رام الله أن الإعتداءات المتطرفة من قبل المستوطنين اليهود على الشعب الفلسطيني والمقدسات وأماكن العبادة الإسلامية يتم تحت أعين وحماية الجيش الإسرائيلي، وهو الأمرالذي يتبعه المستوطنون اليهود وأعضاء من اليمين الإسرائيلي المتطرف منذ سنوات.

وهو الأمر الذي ينتهجه بعض المستوطنون تحت شعار "دفع الثمن"،وغالبا ما يكتب المهاجمون عبارة "دفع الثمن" بالعبرية "לשלם את המחיר" في أماكن الهجوم، وهو ما لم يحصل في عملية إحراق المسجد في المغير بحسب ما أفاد المسؤولون الأمنيون.

وهو الأمر الذي جعل القدس الشرقية والضفة الغربية على صفيح ساخن، خاصة بعدما تشهده المنطقة من مواجهات قتل على أثرها شاب فلسطيني الثلاثاء برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بينما عززت إسرائيل إجراءاتها الأمنية بعد مقتل جندي ومستوطنة في هجومين منفصلين الاثنين في تل أبيب وفي مستوطنة بالضفة الغربية.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 8:56 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 8:56 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "يهود متطرفون يحرقون مسجدا بالضفة الغربية"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive