Headlines
Published On:2014/11/19
Posted by alialsayed

انفلونزا الطيور تحصد الألاف من الطيور في بريطانيا وهولندا

المصدر : رويترز-وكالات

في مخاوف تجتاح العالم من انتشار فيروس انفلونزا الطيور أعدمت السلطات البريطانية أمس ما يقارب من 6 آلاف بطة في إحدى مزارعها وذلك بعد تأكدها من إصابتها بإنفلونزا الطيور،المعروف بـ«إتش5 إن1».
وقد أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن هذه الحالة في بيان لها ذكرت فيه، أنه تم رصد فيروس إنفلوانزا الطيور في مزرعة للبط بمنطقة «روكشير» شرق البلاد، مشيرة إلى ضعف احتمال انتقال الفيروس للإنسان.
وأضافت أنه تم إعدام ما يقارب 6 ألاف بطة بالمزرعة، على يد مسؤولين متخصصين، لافتة إلى أن الهدف من إعدام هذه الكمية هو احتياطات لمنع انتقال العدوى.
وأضافت أيضا أنه تم تشكيل منطقة حماية لمسافة 3 كلم في محيط المزرعة المصابة، كما شكلت منطقة حظر لمسافة 10 كلم.

وفي السياق نفسه قالت منظمة الصحة العالمية أمس أن حالات الإصابة الجديدة بفيروس إنفلونزا الطيور التي اكتشفت في أوروبا، من المحتمل أن تصيب تجمعات طيور أخرى، وقد تصيب أيضا البشر ولكن بأعداد قليلة، كما أوضحت أن الفيروس لن ينتشر بين البشر على الأرجح.

كما أصابت سلالة إنفلونزا الطيور "إتش5إن8" مزرعة دواجن هولندية ومزرعة ألمانية لتربية الديك الرومي.
وقالت إليزابيث مومفورد، الخبيرة بمنظمة الصحة العالمية عن إحتمالية إصابة المزيد من تجمعات الطيور،أنها ترى أنه من المؤكد إصابة المزيد من تجمعات الطيور، كما تعتقد أنه من المحتمل أن نشهد بعض حالات الإصابة بين البشر، وعللة ذلك أن الفيروس ينتشر على نطاق واسع لذا يمكن إصابة البشر به.

ولم تسجل أي حالة إصابة من البشر بفيروس "إتش5إن8" ويقول خبراء متخصصون في فيروسات الطيور إن احتمال إصابة البشر بهذا النوع ضئيل.

وإنفلونزا الطيور هو مرض معدٍ تنفسي يسببه فيروس (نوع من أنواع العدوى الفيروسية) يصيب وينتشر بين الطيور عادة ويصيب الإنسان كما الطير ويصيب جميع أنواع الطيور الداجنة منها والبرية وخاصة الدجاج والبط والاوز والطيور البرمائية كما يمكن ان يصيب أنواعا أخرى من الحيوانات كالخنزير، ويسبب وفاة الطير والإنسان.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 10:42 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 10:42 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "انفلونزا الطيور تحصد الألاف من الطيور في بريطانيا وهولندا"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive