Headlines
Published On:2014/11/28
Posted by alialsayed

سوريا مهددة بانتشار مرض «الدودة الحلزونية»

المصدر : جنيف-رويترز
أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ظهور مرض الدودة الحلزونية للمرة الأولى قرب مناطق يسيطر عليها المعارضة السورية في دمشق، وذكرت منظمة الصحة العالمية أن ثلاثة أصيبوا قرب دمشق بمرض ينتشر عن طريق الذباب وذلك لأول مرة في سوريا ويعرف هذا المرض ب «الدودة الحلزونية» أو (النغف) .
ويرجع انتشار مرض الدودة الحلزونية إلى سوء البنية التحتية للصرف الصحي ومياه الشرب. وقالت المنظمة إن هذا المرضغير قاتل.
وبدأ عدد من النشطاء بتداول شريط فيديو نشر هذا الأسبوع يُظهر طبيباًيزيل يرقات من الجزء الخلفي لفروة رأس طفلة جريحة و12 دودة تتلوى في وعاء صغير. وفي صور لاحقة تظهر الطفلة بعدما عاد شعرها للنمو وقد أصيبت ببقع صغيرة انحسر عنها الشعر.
وأفادت الهيئة السورية للإعلام  بأنه تم تصويره في منطقة الغوطة التي تسيطر عليها قوات المعارضة شرقي دمشق.
وعلقت ممثلة منظمة الصحة العالمية في دمشق إليزابيث هوف: «نشعر بالقلق الشديد ليس فقط على الحالات الثلاث لكن على الصحة العامة». وأضافت: «نشعر بالقلق إزاء تدهور وضع المياه والنظام الصحي».
ويحدث مرض «الدودة الحلزونية» نتيجة انتقال اليرقات الطائرة للجروح المفتوحة. وتشمل التدابير الوقائية استخدام المبيدات الحشرية لقتل الذباب وغسل الملابس في الماء الساخن أو كيها وهي إجراءات صعبة في المناطق التي تعاني نقصاً في المبيدات الحشرية والكهرباء والصابون.


كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 3:33 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 3:33 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "سوريا مهددة بانتشار مرض «الدودة الحلزونية»"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive