Headlines
Published On:2014/11/20
Posted by alialsayed

فرانس 24 تجمد نشاطها في ليبيا بعد تلقيها تهديدات

أعلنت قناة فرانس 24 عن توقف فريق عملها في ليبيا الثلاثاء الماضي، وذلك بعد تلقيه تهديدات من جماعات مسلحة في مكتبه بطرابلس وخصت بالذكر أن هذه التهديدة جاءت صريحة حول مراسلة القناة سيرين العماري.

فقد قرر فريق عمل قناة فرانس 24 في العاصمة الليبية طرابلس الرحيل وإغلاق مكتب القناة في المدينة حفاظا على أرواح طاقمه، وذلك بعد تلقيه تهديدات بالقتل.
إذ يقول أحد عناصر الطاقم "لقد أوقفنا العمل بعد تهديدات مباشرة وجهتها مليشيات مسلحة إلى الطاقم تريد من خلالها التدخل في السياسة الإخبارية للقناة".

وأضاف مصدر أن "جمال زوبية رئيس هيئة الإعلام الخارجي بحكومة الإنقاذ الوطني المسيطرة على العاصمة طلب من مراسلة القناة سيرين العماري عدم وصف القوات التابعة لهذه الحكومة غير المعترف بها من المجتمع الدولي بالميليشيات الإسلامية المتطرفة على عكس الواقع".

وأضاف أن "زوبية وجه رسالة إلى العماري يطلب فيها من خلالها تمرير أجندة معينة توالي هذه الحكومة والمؤتمر الوطني العام وهو البرلمان المنتهية ولايته".
وأضاف أن العماري "تلقت تهديدا صريحا بالإعتقال عقب استدعائها من زوبية".
لذا قرر فريق العمل التوقف بكامل طاقمه عن العمل حفاظا على سلامة عناصره من أي خطر محتمل.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 9:18 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 9:18 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "فرانس 24 تجمد نشاطها في ليبيا بعد تلقيها تهديدات"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive