Headlines
Published On:2014/11/16
Posted by alialsayed

أوكرانيا تبدأ حربا باردة على المتمردين

كييف - لندن: «الشرق الأوسط» 

في خطوة تحسب للسلطات الأوكرانية أمرت السلطات أمس بإغلاق جميع مراكز الخدمات العامة في المناطق التي يستولي عليها الانفصاليون في شرق أوكرانيا حيث تقع هذه المناطق في يد بعض الموالين لروسيا.
فقد أمر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو باتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لنشاط هذه المؤسسات والشركات والهيئات الحكومية في مختلف المناطق التي تجري فيها عملية مكافحة الإرهاب والتي يستولي عليها الإنفصاليون.
ويشمل القرار الخدمات العامة مثل المدارس والمستشفيات والإسعاف وغيره من الخدمات.
وقال مسؤول بالحكومة الأوكرانية معلقا على هذا القرار أنه «إجراء حاسم، مضى وقت المبادرات الصغيرة. سيتم سحب كل البنى التي تمولها الحكومة هناك». وأضاف أن  «الأموال التي سيتم توفيرها ستوزع على هيئة مساعدات إنسانية على هذه المناطق».

كما أعلنت السلطات الأوكرانية أنها ستوقف قريبا أيضا دفع المخصصات الإجتماعية للشرق، لترغم السكان الراغبين في الإستفادة من الإعانات على مغادرة المناطق الخاضعة لسيطرة الإنفصاليين.

وينص المرسوم الرئاسي بنقل الموظفين الرسميين بعد موافقتهم وسحب ما يمكن من الوثائق والأملاك العامة ونقل المحاكم والهيئات القضائية والسجناء خارج المناطق الواقعة تحت سيطرة الإنفصاليين. كما ينص على العفو عن مرتكبي الجنح الصغيرة. 

في الوقت الذي تواصلت فيه أعمال العنف بعد تنفيذ هجوم موسعا، وقتل 5 مدنيين بينهم طفلان مساء أول من أمس بنيران مدفعية مجهولة المصدر على مدينة غورليفكا التي يسيطر عليها الإنفصاليون الموالين لروسيا.
كما أعلن الجيش الأوكراني صباح أمس عن مقتل 3 من صفوفه.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 6:14 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 6:14 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "أوكرانيا تبدأ حربا باردة على المتمردين"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive