Headlines
Published On:2014/11/12
Posted by alialsayed

تعرف على ميزات أغلى ساعة بالعالم

في واحدة من أغلى الصفقات التي يحقق مزاد على مستوى العالم بيعت أغلى ساعة في العالم بسعر 20 مليون و600 ألف فرنك سويسري ما يساوي حوالي 21 مليون دولار أمريكي في أحد المزادات بجنيف بسويسرا.
وهو الرقم الأعلى حتى الآن في قيمة ساعة حيث قالت دار المزاد "سوذيبي" إن الساعة حطمت الرقم القياسي في البيع لأغلى الساعات الذي سجلته قبل 15 عاما.
الساعة التي لم تبقى كثيرا بعد فراق صاحبها فقد بيعت الساعة بعد يومين فقط، صاحبها الذي اهتم بجمع التحف النادرة الفريدة وهو الشيخ القطري سعود بن محمد آل ثاني.
الساعة  هي عبارة عن ساعة جيب مصنوعة من الذهب الخالص عيار 24 قيراطا والتي تزن نصف كيلو جرام. التي صنعت خصيصا للمصرفي الأمريكي هنري غريفز الابن وتم صنعها يدويا بطريقة معقدة جدا، وذلك في ثلاثينيات القرن الماضي.

غريفز الذي طلب من شركة باتيك فيليب لصناعة الساعات أن يقوموا بتصنيع هذه الساعة خصيصا له ليضاهي بها ساعة صنعتها الشركة للأمريكي جيمس باكارد.
الساعة التي استغرقت الشركة في صنعها ثمانية أعوام. بعد أن أمر بصنعها عام 1925 وتم استلامها عام 1933.
وما يميز هذه الساعة احتوائها على تقويم حتى لشدة تعقيد الساعة فإنها تحسب التقويم للسنوات الكبيسة، وتظهر توقيتات الشروق والغروب وتتميز بدقات تشبه دقات ساعة ويستمنستر.
كما تظهر فيها خريطة للسماء والنجوم في الليل وتتميز بحساب دقيق للمسافات وحجوم النجوم، وتتغير دوريا بتغير مواقعها.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 9:42 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 9:42 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "تعرف على ميزات أغلى ساعة بالعالم "

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive