Headlines
Published On:2014/08/21
Posted by alialsayed

مصر مستعدة لتوريد اللحوم والحليب لروسيا


أعلنت الخدمة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية أن مصر مستعدة لتوريد منتجات الحليب واللحوم والأسماك والمنتجات البحرية إلى روسيا. وأوردت وكالة أنباء نوفوستى الروسية أن هذا الاقتراح صدر خلال اجتماع نائب رئيس الخدمة الفيدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية اليكسى ساورين ورئيس المكتب التجارى المصرى فى موسكو يحيى عيد. وأعرب عيد عن اهتمام مصر الكبير بزيادة واردات المنتجات الغذائية إلى روسيا، وكان الجانب المصرى قد أحال مقترحاته إلى روسيا. وأشار ساورين بدوره إلى إمكانية زيادة واردات المواد الغذائية من مصر حال الامتثال الكامل بمعايير ومتطلبات التشريعات الروسية والاتحاد الجمركى. ووفقًا لتقديراته فبإمكان المنتجات المصرية أن تملأ فراغًا كبيرًا بعد حظر المنتجات التى كانت تستورد سابقًا من الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة. ونما حجم الواردات من مصر فى عام 2013 بنسبة 29% ليصل إلى 442.1 مليون دولار، وفى مقدمتها واردات الخضار والمكسرات والفواكه. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أعرب خلال اجتماعه مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى وقت سابق من هذا الشهر عن استعداد مصر لزيادة حجم واردات الخضار والفواكه بعد الحظر الروسى لمنتجات الدول الأوروبية والولايات المتحدة واستراليا وكندا والنرويج. وكان الرئيس الروسى قد وقع مرسومًا يوم 6 أغسطس حول اتخاذ إجراءات اقتصادية لضمان السلامة، وحظر استيراد بعض السلع من الدول التى اعتمدت العقوبات ضد موسكو لمدة عام. 
وهذا حسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط
ولكن في الحقيقة التي غفل عنها المسؤلون أن غالبية الشعب " حيث غالبية الشعب المصري فقير " وذلك حسب احصائية منشورة من قبل الحكومة انظر المقال لا يذوقون طعم اللحم إلا في عيد الأضحى فقط أو في المواسم ، كما أن الكثير منهم للا يستطيع حتى شرائها في عيد الأضحى . وقبل أن تتهمني الحكومة أو بعض الأفراد المخالفة لرأي فأنا لست ضد تصدير مصر للحوم أو الألبان لروسيا أو غيرها ، بل يجب عليهم أولاً أن يطعموا أهلهم بها فنحن أيها المسؤل لا نأكلها مطلقاً فالفقر أمر طبيعيا وصابرين عليه لعلنا نسبق الغني إلى الجنة ولكن الجوع والحرمان . هل سيدي المسؤل جربت يوماً أن ترى ابنك يطوق للحم يشم رائحة اللحم من عند جاره ويسألك لماذا لا نأكل اللحم ؟
أو هل جربت نظرة ابنتك حين تخجل من طلب أكل شئ ما كاللحم مثلا وتكتم رغبتها في نفسها مخافة أن توقع عليك الألم كالذي أصابها ؟
سيدي المسؤل هل تعلم أن في بعض المحافظات وصل كيلو اللحم 70 جنيه مصري للحم البلدي وذلك في بلاد الريف أي القرى فما أعظمها كارثة !
سيدي هل علمتم أن الشعب يزداد فقراً وجوعاً يوماً تلو الآخر لا بأس فهناك أغنياء والحياه حلوه .

     

هل تعلم عزيزي القارئ أن مصر من أكبر الدول العربية انتاجاً للألبان واللحوم ! لذا تعجب إن سمعت أن هناك الملايين لا يأكلون اللحم مطلقاً على مدار العام 
سيدي وعزيزي القارئ هل علمت أن كيلو الجبن وصل " في بعض القرى : أي أماكن نتاج الألبان " إلى 30 جنيه مصري " على فكرة الجبنه دي عادية زي القديمة والطازة والقريش " 
سيدي إليك هذا التقرير الذي كشفت عنه " الغرفة التجارية بالقاهرة "

ارتفاع أسعار اللحوم وانخفاض الأسماك خلال أغسطس

كشفت الغرفة التجارية بالقاهرة عن ارتفاع أسعار اللحوم المستورد والبلدية ، والزيوت والألبان والفاكهة , ومواد البناء . فيما انخفضت أسعار السكر والأسماك خلال أغسطس " مع العلم أن سمك النيل البلطي وصل سعره 20 جنيه مصري في محافظات الدلتا " 
وحسب ما أوردته صحيفة الوطن أن ما أكدته الغرفة أن أسعار الزيوت زادت بنسبة 5 % مقارنة بشهر يوليو الماضي أما الزبد المستورد زاد بنسبة 6 % .
وقد شهدت أسعار لحوم الأبقار زيادة كبيرة كما زادت اسعار الدواجن بنسبه 3 % ، أما الألبان فقفزت أسعارها بنسبة 6 % مقارنة بشهر يوليو الفائت وذلك للمرة الثالثة على التوالي .
وهنا يستحضرني مثل يقول " الي بيزيد مبيرخصش إلا البني آدم كل يوم سعره بيرخص "!!
أما السماك كالبلطي والبوري الذي وصل سعره ل 20 ، 30 جنيه فقط هبطت اسعاره بنسبة 7 % " طيب لو مكنتش هبطت كانت هتبقى بكام ؟؟! "  
كما ذكر رئيس جمعية " مواطنون ضد الغلاء " محمود العسقلاني أن معدل الأسعار وبخاصة المواد الغذائية يرتفع شهرياً متجاوز 5% 
سيادة المسؤل كفى نظراً للخارج ورجاء انظر لهذا الشعب الذي ينتج لك هذا فنحن لسنا عبيد فنحن بشر مثلكم ونحن من جئنا بكم وكما تقول أم كلثوم للصبر حدود .

About the Author

Posted by alialsayed on 7:45 PM. Filed under , . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 7:45 PM. Filed under , . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for " مصر مستعدة لتوريد اللحوم والحليب لروسيا"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive