Headlines
Published On:2014/08/08
Posted by alialsayed

إيبولا تطرق باب أوروبا والولايات المتحدة تعلن الطوارئ

المصدر: رويترز
وصل  أمس رجل الدين الاسباني المصاب بالحمى النزفية ميغيل باخاريس مارتن إلى مدريد ليكون أول مصاب بفيروس "إيبولا" ينقل الى الاراضي الاوروبية ، آتياً من ليبيريا حيث أعلنت الرئيسة ايلين جونسون سيرليف الطوارئ في البلاد خاصة بعد تزايد المرض وانتشاره الواسع الذي يشهده العالم .
كما ظهرت حالة أخرى لسيدة تدعى جوليانا بوهي و تعمل في المستشفى الذي يديره مارتن ولكن لم تكشف التحاليل الخاصة بها إصابتها بالمرض .
وصرح المسؤول الصحي بمدريد فرانشيسكو خافيير رودريغيز في مؤتمر صحافي بأنه " اذا تأكد ذلك فسيكون في امكانها الخروج من المستشفى"، موضحا أنها نقلت الى احد المستشفيات بكبسولة خاصة من البلاستيك الشفاف، وهما معزولان حاليا من اجل سلامة المرضى الآخرين والاشخاص الآخرين " .
وفد اُتخذت اجراءات عدة لمنع اي عدوى، اذ ان المرض ينتقل بالتلامس المباشر مع افرازات جسم المريض مثل العرق و الدم.
وأعلنت رئيسة ليبيريا الخميس الطوارئ في البلاد مدة 90 يوماً لمواجهة فيروس ايبولا ،وذلك لضمان بقاء الدولة .
وأحيل قرار اعلان الطوارئ على البرلمان للموافقة عليه، فيما يصادق برلمان سييراليون على قرار مماثل اعلن في البلاد الاسبوع الماضي.
ومن جانبه أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما انه من المبكر جدا ارسال ادوية تجريبية الى ضحايا ايبولا في افريقيا. وقال في مؤتمر صحافي ردا على سؤال عن امكان ارسال هذا الدواء التجريبي الى افريقيا: " أعتقد ان علينا ان نترك العلم يقودنا. ولا اعتقد ان لدينا كل المعلومات الكافية لتحديد ما اذا كان هذا الدواء فعالا ام لا " .
ونقل اميركيان كانا يعملان في وكالات خيرية مسيحية في ليبيريا الى الولايات المتحدة لعلاجهما أخيراً. ويتلقى المريضان عقارا تجريبيا هو زيماب، يصعب انتاجه بكميات كبيرة، وقد بدا عليهما التحسن .
ورفعت السلطات الصحية الاميركية الاربعاء مستوى الانذار الصحي الى اعلى درجة لمواجهة فيروس ايبولا  بشكل افضل.
وأفاد الناطق باسم "المراكز الاميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" (سي دي سي) طوم سكينر أن "هذا الاجراء يتيح لنا تحريك الموارد في كل الوكالة للاستجابة لهذه الازمة"، مضيفاً أنها "المرة الاولى تعلن درجة الانذار القصوى منذ 2009. في حينه اعلنت لمواجهة وباء انفلونزا اتش1 ان1".
وأعلنت منظمة الصحة العالمية الأربعاء ان حصيلة فيروس ايبولا المسبب للحمى النزفية ارتفعت الى 932 وفاة من اصل 1711 اصابة بهذا المرض الذي انتشر خصوصا في ثلاث دول في غرب افريقيا هي سييراليون وليبيريا وغينيا.

كتبت : سامية 

About the Author

Posted by alialsayed on 2:12 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 2:12 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "إيبولا تطرق باب أوروبا والولايات المتحدة تعلن الطوارئ"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive