Headlines
Published On:2014/08/20
Posted by alialsayed

اجعل الهند وجهتك السياحية هذا العام لهذه الأسباب

الهند ، الهند تعتبر من أهم البلدان بالعالم لما تحتويه على الإقتصاد والسكان ومعالمها
فالهند سابع أكبر بلد من حيث المساحة والثانية من حيث السكان ، كما أن للهند تاريخ ديني حفل بديانات شتى فكانت مهد الهندوسية والبوذية والجاينية والسيخية، في حين ان الزرادشتية، اليهودية، المسيحية والإسلام وصلوا إليها في الألفية الأولي الميلادية وشكلت هذه الديانات والثقافات التنوع الثقافي للمنطقة .
الهند بلد العجائب والمتناقضات والغموض لا يشابهها بلد آخر في ‏تنوعها الثقافي والعرقي
وتباين ألسنتها ومعتقداتها الدينية. توجد فيها أربع ‏عشرة لغة رئيسية إضافة إلى أربع وعشرين
لغة أخرى يتحدث بها الملايين ‏من سكان الهند وعدد لا يحصى من اللهجات المحلية.‏ 

كما كانت االهند مهداً للديانات فكانت أيضاً حضارة ضمت معالم شتى تبرز معالمها وبراعتها خاصة في العمارة 
فعند زيارتك للهند فلابد لك من زيارة تاج محل التحفة المعمارية الذي أخذ بناءه على يد أكثر من عشرين ألف عامل مصنوع من الرخام الأبيض يوجدبأكرة بأوتار برادش بالهند. شيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي (1630 – 1648) ليضم رفات زوجه أرجمند بانوبيگم " الزوجة الثالثة وتعرف بممتاز محل والتي تدله في عشقها تخليدا لذكراها. وكلمة تاج محل محرفة عن الاسم الذي كانت تحمله الأميرة، وهو ممتاز محل. وضع تصميمه المهندس المعروف بالأستاذ عيسى شیرازیوامان الله خان شیرازی. شيد بالمرمر الأبيض المجلوب من جدهابور على مصطبة يغطى سطحها بالمرمر الأبيض، وأقيمت عند كل زاوية من زوايا المصطبة مئذنة متناسقة الأجزاء ارتفاعها 37 م. يحيط بدائر كل منها ثلاث شرفات، وفي وسط المصطبة يرتفع الضريح في شكل رباعي، وتشغل الجزء الأوسط من البناية القبة الرئيسية، وقطرها 17 م. وارتفاعها 22.5 م. ولكل من واجهات البناية الأربع مدخل عال مغطى بعقد، وتحت القبة الكبرى التي تعلو وسط البناية ضريح الأميرة، وإلى جانبه ضريح زوجها، وكلاهما مزخرف بالنقوش الكتابية. ويعتبر من أجمل نماذج طراز العمارة الإسلامي حيث يعرف على نطاق واسع بأنه "جوهرة الفن الإسلامي " 
القلعة الحمراء
بجانب معالم أخرى أُشتهرت بها الهند كحصن بورانا كيلا الموجود في نيودلهي العاصمة السياسية للهند وهو حصن قديم يقام عنده الصوت والضوء يحكي تاريخ الهند القديم .
وكذلك  ضريح سفدار جانج، والذي شيد على الطراز المغولي ومحاط بحدائق وبه مسجد، وهناك قطب مينار الذي أنشئ عام 1199 كنصب تذكاري للنصر، وهناك الحصن الأحمر، ومنطقة تشاني تشوك التي تعتبر قلب المدينة النابض بمحال المجوهرات، وهناك أيضًا متحف نهرو الذي يمتلئ بتراثه وتاريخه ومقتنياته . بالإضافة إلى شهرتها بالنمور البيضاء .
ويمكنك أيضاً أن تتمتع بالهند برحلة طويلة تأخذ فيها الملامح الأصلية والفريدة للهند عبر القطار 

القطار السياحي بالهند
ويعتبر السفر داخل الهند بالسكك الحديدية تجربة فريدة وممتعة في نفس الوقت، فقد صممت السكة الحديدية الهندية تذكرة خاصة للسفر بالقطار، وهناك رحلة سياحية خاصة في قطار أثري فاخر، وهو لا يوجد له نظير في العالم، ويعتبر هذا القطار واحداً من الروائع المتبقية من عصر المهراجات والأمراء، وتستغرق تلك الرحلة ثمانية أيام تبدأ من محطة دلهي وتنتهي بها بعد أن تمر في سبع ولايات هندية. 

والسفر بهذا القطار عبارة عن رحلة في أعماق ماضي الهند الواسع الثراء، تتخللها المناظر المثيرة والشديدة التنوع من بحيرات بلورية صافية ومنتجعات ساحلية جميلة وحياة برية بكر ومعابد قديمة. ويمكن للزائر أن يستقل سيارة أجرة للتجول في أنحاء الهند، وذلك بأسعار معتدلة، فالرحلة التي تستغرق ثلاث ساعات كاملة تتكلف 1250 روبية (حوالي 26 دولارا )، ويمكن عمل رحلات سفاري ورؤية الحيوانات الهندية مثل الثور البري الهندي، والنمس المخطط، والغزال المرقط الذي يسمى (شيتال)، والأفيال الهندية والقرود الفضية والكلاب البرية والسنجاب الطائر الذي يسمى (مالابار). 
وكذلك المعالم الإسلامية فيعتبر المسجد الجامع الموجود في نيودلهي أكبر شاهد على الحضارة الإسلامية فيرجع تاريخ بناء المسجد الجامع في دلهي إلى عام 1644م في العصر المغولي
وقد استغرق بناؤه أربعة عشر عاماً.. أي إلى عام 1658م كما 
يعرف بالمسجد الملكي لشاه جيهان. وغيرها من المعالم المعمارية الرائعة .

بالإضافة إلى سحرها الطبيعي الذي لا يضاهيه أي سحر آخر والجو الساحر الذي تشعر بحلاوة نسيمه .
فالهند حقاً بلد يتمنى أي مرء زيارتها أكثر من مرة ، فقد حباها الله بسحر خاص لا مثيل له .

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 12:18 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 12:18 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "اجعل الهند وجهتك السياحية هذا العام لهذه الأسباب"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive