Headlines
Published On:2014/08/18
Posted by alialsayed

حفلة زواج تشعل إسرائيل

احتفل الزوجان مارال مالكا (23 عاما) ومحمد منصور(26 عاما) بليلة زواجهما بإسرائيل مما أثارت هذه الحفلة غضب اليهود .
فيما أعلن الزوجان مارال مالكا (23 عاما) ومحمد منصور(26 عاما) عن حفل زواجهما بإسرائيل واستشاط اليمينيين الإسرائلين ، فقد قدم محمد منصور مسلم الديانة بالزواج من مارل مالكا اليهودية الديانة سابقاً وذلك قبل أن تعلن إسلامها وتقبل بالزواج بمحمد منصور ، وهذا الخبر الذي جعل اليمينيين الإسرائلين يهددون بإفساد حفل الزواج وذلك حسب ما قاله مايكل بن أري، المتحدث باسم منظمة "ليهافا" التي نظمت الاحتجاج والنائب السابق في الكنيست. والذي وصف هذا الزواج بأنه أسوء مما فعله هتلر بهم ، كما ردد بعض المناهضين للزيجة هتافات ب" الموت للعرب" .
والزوجان كلاهما من منطقة يافا في تل أبيب واللذان نجحا في استصدار أمر من المحكمة بحظر الاحتجاج، وحصل المحامي على موافقة على قيام الشرطة بإبعاد المحتجين 200 متر عن قاعة حفل الزفاف في ضاحية ريشون لتسيون بتل أبيب.
في المقابل نظم عشرات من الإسرائيليين اليساريين احتجاجا مضادا في مكان قريب، وأمسكوا بورود وبالونات ولافتة كتب عليها "الحب يقهر كل شيء".
ومن جانبه انتقد الرئيس الإسرائيلي روفين ريفلين في رسالة على صفحته على فيسبوك هذا الاحتجاج بوصفه أمرا يدعو للغضب والقلق .
لذا يلجأ الكثير من اليهود المقدمين على الزواج من غير ديانتهم بالزواج خارج إسرائيل خشية من غضب المتعصبين.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 6:20 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 6:20 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "حفلة زواج تشعل إسرائيل "

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive