Headlines
Published On:2014/10/12
Posted by alialsayed

تقارير تفيد بإختراق خدمة Snap Chat


المصدر: وكالات - لوس انجليس
افادت عدة تقارير أمس حول اختراق تعرضت له خدمة الدردشة «سناب شات» Snap Chat  ما أدى إلى تسرّب صور خاصة بمُستخدمي التطبيق من حوالي مائتي ألف حساب تم اختراقه. وهو الوقت الذي نفت «سناب شات» الأمر. موضحة أن سبب التسريب هو وقوع المُستخدمين ضحيةً لأحد التطبيقات الخارجية غير الرسمية، وهي تطبيقات تُحاول الشركة دائمًا مُلاحقتها وطلب حذفها من متجري جوجل وآبل.
  «سناب شات» تطبيق يتيح لمُستخدميه تبادل الصور والتي يتم حذفها بشكل تلقائي بعد مشاهدتها، بحيث لا يُمكن لمُستقبل الصورة تخزينها في هاتفه، وأشارت التقارير إلى أنه تم اختراق الحسابات من خلال الاعتماد على تطبيق خارجي يُدعى «سناب سيف» Snap Save يُتيح خاصية حفظ الصور المُرسلة.
لكن من جهة أخرى فقد شكك بعض الخبراء الأمنيين في صحّة التقارير التي تتحدث عن حدوث الاختراق أساسًا، حيث ذكر بعض الخبراء ان البحث عن هذه الصور في جوجل أشار الى أن بعضها موجود على الإنترنت منذ فترة طويلة، مما يضع احتمال أنها عبارة عن صور تم تجميعها من الإنترنت على مدى طويل وليست نتيجة عملية اختراق فعلية للخدمة.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 4:41 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 4:41 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "تقارير تفيد بإختراق خدمة Snap Chat"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive