Headlines
Published On:2014/10/20
Posted by alialsayed

الإمارات تبدأ رحلتها إلى المريخ

صورة أرشيفية

المصدر : دبي-د ب أ

دشنت اليوم الأثنين الإمارات العربية أولى خطواتها لتنفيذ أول مسبار عربي، حيث من المقرر إرساله إلى الكوكب الأحمر المريخ. ومن المقرر أن يتم إنجاز المشروع في عام 2021 حيث يستمر بناء المسبار سبع سنوات، والذي ستصل رحلته تسعة أشهر.
وبذلك تكون الإمارات ضمن 9 دول ترسل رحلات فضائية إلى المريخ.
وقد تم اليوم توقيع اتفاقية بين وكالة الإمارات للفضاء مع مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة لتنفيذ مشروع مسبار المريخ وإطلاقه في حضوركلا من نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ويذكر أنه تمّ إرسال ما 12 مركبة فضائية للكوكب الأحمر من قِبل الولايات المتحدة ، الاتحاد السوفيتي ، أوروبا ،واليابان . وقد فشلت ثلثي المركبات الفضائية في مهمّتها أما على الأرض، أو خلال رحلتها أو خلال هبوطها على سطح الكوكب.
من أنجح المحاولات إلى كوكب المريخ تلك التي سمّيت بـ "مارينر"، "برنامج الفيكنج"، "سورفيور"، "باثفيندر"، و "أوديسي". قامت المركبة "سور فيور" بالتقاط صور لسطح الكوكب.
في العام 2003 ، قامت وكالة الفضاء الاروبية بإرسال مركبة مدارية وسيارة تعمل عن طريق التحكم عن بعد، وتم التأكد من وجود ماء جليد ثاني أكسيد الكربون المتجمد في منطقة القطب الجنوبي لكوكب المريخ.
قامتوكالة الفضاء الأمريكية بإرسال مركبتين فضائيتين وكان فرق الوقت بين المركبة الأولى والثانية، 3 أسابيع، وتمكن السيارات الآلية الأمريكية من إرسال صور لسطح الكوكب وقامت السيارات بإرسال معلومات إلى العلماء على الأرض تفيد وجود الماء على سطح الكوكب الأحمر.

كتبت : سامية



About the Author

Posted by alialsayed on 9:25 PM. Filed under , . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 9:25 PM. Filed under , . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "الإمارات تبدأ رحلتها إلى المريخ"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive