Headlines
Published On:2014/10/14
Posted by alialsayed

مستوطنين يحرقون مسجد بنابلس

صور أرشيفية

  المصدر : رام الله-د ب أ

 أفادت تقارير فلسطينية بأن مستوطنين يهود أحرقوا أجزاء من مسجد أبو بكر الصديق في بلدة عقربا جنوب نابلس فجر اليوم الثلاثاء.
وذكر حمزة ديرية -عضو لجنة مقاومة الاستيطان- أن المستوطنين خطوا كذلك شعارات عنصرية تنادي بدفع الثمن ، وموقعة باسم "جماعة كهانا من تفوح".
وهو ما استنكره محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب قائلا :"هذا ليس جديداً على المستوطنين فهم دائماً يعتدون على المواطنين وممتلكاتهم وعلى دور العبادة وما تشهده القدس من اقتحامات للأقصى والاعتداء على المصلين شاهد على ذلك"، وأضاف :"لا أتوقع أن تقوم الشرطة الإسرائيلية بإجراءات من أجل القبض على الجناة، خاصة أنه قبل أشهر تم إحراق منزل بذات المنطقة.
كما أدان وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس قائلا إن "المستوطنين المتطرفين قاموا بإحراق مصلى النساء في المسجد في محاولة لإحراقه بشكل كامل ، ولولا يقظة المواطنين وحرصهم بمطاردتهم لهؤلاء المتطرفين الحاقدين لأحرق المسجد كاملا".
وفي نفس السياق دعا ملك الأردن إسرائيل لضبط النفس وعدم الإنجرار وراء مثل هذه الأفعال التي قد تدخل المنطقة في صراع ديني وما سيترتب عليه سيكون له بالغ الأثر على كل الأطراف خاصة بعد الإعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المساجد وبخاصة المسجد الأقصى. 

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 2:56 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 2:56 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "مستوطنين يحرقون مسجد بنابلس"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive