Headlines
Published On:2014/10/16
Posted by alialsayed

أفضل 10 أطعمة لتقوية ذاكرتك


  لا شك أن الطعام يلعب دور هام في بناء الجسم وتشكيله، فكلما تنوع الغذاء كان دليل على البناء الجيد للجسم؛ لذا فالغذاء يلعب دورا هام وأساسيا في تحسين وظائف الجسم.
وقد أكدت أبخاث على أن هناك نوعيات من الأطعمة التي من دورها تحسين الذاكرة وتقويتها وهي كثيرة، ولكن يمكننا وضع أفضل عشرة أطعمة تحسن الذاكرة...

1-التوت

يعد التوت خاصة التوت البري من أكثر الأطعمة التي تحتوي مضادات الأجسدة، فيحتوي التوت على مادة (Polyphenolic) التي تعمل على تحسين الذاكرة وزيادة التركيز وكذلك تقلل من أعراض الشيخوخة.

2-سمك السلمون

السلمون من أكثر الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان خلاف عن فؤاد السمك، فالسلمون يحسن من الأداء الصحي للقلب والدماغ كما يمنع أو يساعد على منع فقدان الذاكرة لإحتوائه على الأوميجا 3 التي تعمل على تحسين الذاكرة، بالإضافة إلى إحتواءه على مضادات الإلتهاب والهيستامين. 

3-العنب 

من الأطعمة الهامة للغاية للجسم خاصة الدماغ لإحتواءه على نسبة كبيرة من الجلوكوزالتي تعمل على الحفاظ على نسبة تدفق الدم إلى المخ ومن ثم زيادة قدرة المخ على التذكر والتركيز بالإضافة إلى إحتواءه على فيتامين سي.

4-السبانخ

السبانخ تحتوي على كميات كبيرة لمضادات الأكسدة المفيدة للذاكرة وكذلك للقلب، كما تحمي الأنسجة وخلايا الجهاز العصبي.

5-البصل

يعمل البصل على تقوية الذاكرة وزيادة فاعلية الدماغ، كما يقي البصل من بعض السرطانات، بالإضافة إلى أهميته البالغة في توسيع الشرايين والمحافظة على صحة القلب.

6-الباذنجان

يحتوي الباذنجان على مضادات الأكسدة بنسبة كبيرة تعمل على الحد من فقدان الذاكرة.

نتيجة بحث الصور عن إكليل الجبل7-إكليل الجبل

هذه النبتة العشبية التي تمتاز فؤائد عدة فهذه النبتة لها تأثير فعال في تحسين الذاكرة بالإضافة إلى احتواءها على مواد مضادة للأكسدة.

8-الكرز

لا تتو قف فوائد الكرز على تحسين أداء الذاكرة أو المخ بل أيضا على تجديد خلايا البشرة وإزالة علامات الشيخوخة.

9-التفاح

يحتوي التفاح على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تحسن من أداء المخ كما يحفز المخ على إفراز مادة الإسيتلشولاين الناقل العصبي والذي من وظيفته تنشيط الذاكرة 

10-الشمندر الأحمرأو البنجر الأحمر

يعمل الشمندر على زيادة تدفق الدم للمخ وبالتالي زيادة نسبة الأكسجين ومن ثم تحسين وظائف المخ والذاكرة، كما يحتوي على مادة النايتريت التي تعمل على توسعة الشرايين.



كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 6:00 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 6:00 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "أفضل 10 أطعمة لتقوية ذاكرتك"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive