Headlines
Published On:2014/10/20
Posted by alialsayed

جوكو ويدودو رئيساً لإندونسيا

الرئيس الاندونيسي الجديد خلال أدائه اليمين (رويترز)

المصدر : جاكرتا-رويترز

أدى المحافظ السابق لجاكرتا العاصمة الإندونيسية جوكو ويدودو اليمين الدستورية اليوم الإثنين أمام مجلسي البرلمان رئيساً لإندونيسيا ، ليصبح سابع رئيس للبلاد وأول رئيس لا ينتمي لفصيل سياسي أو عسكري .
وبذلك يصبح جوكو ويدودو رئيسا لإندونيسيا لخمس سنوات خلفا لسوسيلو بامبانغ يودويونو.

جوكو ويدودو صاحب 53 عام هو سياسي إندونسيي وحاكم جاكرتا السابق. ويشتهر باسم جوكوي Jokowi. كان في السابق عمدة سوراكارتا. كان مرشح من قبل حزبه، الحزب الديمقراطي الإندونيسي - نضال، لخوض انتخابات جاكراتا المحلية مع باسوو تجاهاجا پورناما  كشريكه الانتخابي. أنتخب حاكم لجاكرتا في 20 سبتمبر 2012 بعد فوزه في الجولة الثانية على منافسه فوزي بوو. 
إزدادت شعبية جوكوي منذ انتخابه كحاكم لجاكرتا في 2012. أثناء 2013 وفي أوائل 2014، كان ينظر إليه كمرشح محتمل لحزبه فيالانتخابات الرئاسية الإندونيسية 2014. وكانت رئيسة الحزب مگواتي سوكارنوپوتري أنها لن تعلن اسم المرشح الرئاسي للحزب حتى إنعقاد الانتخابات التشريعية في 9 أبريل. 
ووعد جوكو ويدودو خلال حملتة الإنتخابية بالتصدي للفساد والحد من الفقر، ليجذب إليه كثير من من الأمال والأصوات.
جوكو ويدودو الذي ينحدر من أصل جاوي. وهو الابن الأكبر لكل من "نوتو ميهارجو" و"سوجياتمي نوتوميهارجو". له ثلاث شقيقات أصغر منه. قبل أن يغير اسمه إلى "جوكو ويدودو" كان اسمه "موليونو" Mulyono. جاء أبوه من كرنگانيار، وينحدر أجداده من قرية في بويولالي، بدأ تعليمه في المدرسة الحكومية، ترتويوسو، المعروفة بأنها مدرسة المواطنين الأقل ثراءً.

إندونسيا ذلك البلد التي تقع في جنوب شرق آسيا ذات غالبية من الديانة الإسلامية إذ يبلغ عدد سكانه 250  مليون نسمة يشكل فيهم نسبة المسلمين زيادة على 86% ، يعيش حوالى 40% منهم باقل من دولارين في اليوم، لذا فهي البلد الأكثر تضرر من الأزمة المالية الأسيوية عام 1997؛ لذا فتنعقد على جوكو ويدودو أنال كثيرة في تقدم البلاد، وقد يكون هذا سبب فيما دفعهم لتنصيبه رئيسا لأندونسيا.


كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 10:21 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 10:21 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "جوكو ويدودو رئيساً لإندونسيا"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive