Headlines
Published On:2014/10/13
Posted by alialsayed

أكثر 10 دمى رعبا في تاريخ السينما


الدمى هل تخفي وراءها وجه قبيحاً أو شيطاناً مخيفاً؟ أم أنها مجرد أكذوبة أو حكاية تقص في الأفلام؟
ظهرت الدمي المخيفة كثيرا خاصة في أفلام اللاعب الأجنبية وكذلك العربية منها "اسماعيل يس في متحف الشمع" أو "اسماعيل يس في بيت الأشباح" أما في الأفلام الأجنبية فكثيراً ما ظهرت وتفاعل معا الكثير من عشاق أفلام الرعب.
ولكن ما هي الدمى الأكثر رعبا ... 

تشاكي  Chucky



هي الدمية التي ظهرت في سلسلة أفلام 'لعبة طفل' Child’ds Play ، ويتهر الدمية تشاكي في شكل رجل ذو شعر أسود، وسرعان ما تتغير هذه الملامح ما إن تدخل بداخل دمية لتتبدل الملامح ليظهر بالشعر الأحمر والندبة الشهيرة بالإضافة لهيئته المخيفة.

أنابيل  Annabelle



تلك الدمية التي تعتبر أخر الدمى التي تدخل عالم السينما والتي ظهرت في الفيلم The Conjuring لتسجل أول ظهور لها. 
لتجسد فيلم عن قصة حقيقة وقعت في السبعينات من القرن الماضي حول عائلة تسكن في منطقة نائية تستدعي محققين هما باتريك ويلسون وفيرا فارميجا لتخليصهم من أرواح شريرة تسكن منزلهم.

بينوكيو Pinocchio



دمية على هيئة الفتى الخشبي الشهير "بينوكيو" الذي قام بصنعه نجار ثم تلبسها روح طفل مات ظلماً ويسعى الآن للانتقام ممن تسبب في موته، ويظهر بينوكيو في فيلم Pinocchio's Revenge.

المهرج 



Poltergeist  دمية المهرج، والتي تراها في البداية ساكنة أمام مالكها الطفل في غرفة نومه في الليل حتى تتحول تلقائيا إلى وحش مخيف يرغب في قتله.

Magic

Large

يعتبر أول من أطلق فكرة "الدمية الشريرة القاتلة" وتدور أحداثه حول "أنطوني هوبكنز" الذي يكسب رزقه من التحدث عبر بطنه من خلال دميته المرافقة له في عروضه، ولكن ينقلب مسار الفيلم إلى حالة من الرعب الدموي النفسي.

Puppet master

Large

 يدور حول دمى مسكونة بأرواح شريرة، لها مهارة جديدة في القتل وإرعاب الجميع.

Tourist trap

Large

دمى على شكل عارضة أزياء، تصيب الجميع بحالة من الرعب بسبب هوسهم الكبير بالقتل.

May



فتاة شابة مرتبطة بشدة بدميتها "سوزي" منذ مرحلة الطفولة، لكن هذه العلاقة تخلف العديد من مشاهد أكل لحوم البشر عندما تقوم تلك الدمية بقتل الجميع كي تصنع بنفسها دمية أخرى من جلد الإنسان لتكون مرافقة لها.

Saw

Large

الدمية "جيجساو" من سلسلة أفلام Saw، والتي يستخدمها القاتل بطل السلسلة لتوصيل رسالته إلى ضحاياه الذين يقعون في قبضته كي يقومون باجتياز اختباره أو يلقون حتفهم على الفور.

Pin

Large

 دمية زاحفة، "بين" تلك الدمية التي تحلم أن تصبح إنساناً، أخ وأخته يصبحان كبش فداء لهذه الدمية.


كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 1:00 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 1:00 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "أكثر 10 دمى رعبا في تاريخ السينما"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive