Headlines
Published On:2014/10/24
Posted by Unknown

عاصفة مغناطيسية تقلق سكان الأرض

4
الأرض تواجه مصير محتم خلال اليومين المقبلين لعدما شهدت الشمس انفجارات بداخلها ما تسمى بالانفجارات الشمسية والتي من شأنها إطلاق عاصفة شمسية أو عاصفة مغناطيسية.
إذ تتعرض الأرض خلال اليومين المقبلين إلى عاصفة مغناطيسية شمسية بسبب الانفجارات الشمسية التي حدثت أول من أمس في باطن الشمس والتي تم رصدها بواسطة وكالة الفضاء الأميركية ناسا.
وتحدث بقعة شمسية تفارب حجم كوكب المشتري تقريبا نتيجة لهذه الانفجارات الشمسية، والتي ستظهر نتيجة للانفجارات الشمسية، حيث تطلق الشمس في فترة نشاطها رياحا شمسية تتحول إلى عاصفة مغناطيسية شمسية وهي عبارة عن أشعة غير مرئية وجسيمات مشحونة كهربائيا.
ونتيجة لهذه العاصفة تحدث ظاهرة (الشفق القطبي) نتيجة تفاعل الموجات المشحونة من الشمس مع الحقل المغناطيسي الأرضي وتظهر على هيئة ألوان زاهية وتظهر بالخصوص بالقرب من المناطق القطبية مثل ألاسكا وكندا وشمال أميركا وشمال روسيا. 
كما يترتب على هذه العاصفة المغناطيسية تعطل الأجهزة المشغلى بالكهرباء بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي، والتشويش على الموجات اللاسلكية، وكذلك أجهزة الملاحة 
بسبب أن طبقة “الأيونوسفير”، إحدى طبقات الغلاف الجوي، وتعتمد عليها الاتصالات اللاسلكية، هي الأكثر عرضة لتلك العاصفة، وقد تأثر هذه العاصفة بشكل كبير علينا نحن البشر وكذلك النباتات وجميع الأحياء على كوكب الأرض.


كتبت : سامية

About the Author

Posted by Unknown on 9:02 AM. Filed under , . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 9:02 AM. Filed under , . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "عاصفة مغناطيسية تقلق سكان الأرض"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive