Headlines
Published On:2014/10/17
Posted by alialsayed

كمثرى على شكل بوذا



قامت شركة صينية متخصة في صناعة قوالب للفاكهة بتصنيع قوالب فاكهة على هيئة "بوذا". فقد ترى يوما مثل هذه الكمثرى التي تبدو على هيئة "الإله بوذا" مكتوف الأيدي ذو بطن ممتلئة ويظهر بوذا مبتسم. تلك الشركة الصينية التي قامت بتصنيع قوالب على هيئة قلوب لإنتاج البطيخ على هيئة قلوب والخيار على هيئة نجوم.

لم يكن الإهتمام بالشكل ذو أولوية عند دخول الزراعة للأمريكتين بل كانت الأولوية للجودة والنوع والحجم والكمية، ولكن بدأ العالم يغير وجهة نظره للإهتمام بشكل المنتج والمزروعات.

الخيار فهو من أكثر الخضروات التي أزعجت المزارعين. فقد حاول المزارعون الصينيون القدماء وضع أحجار حول الخيار ليكون أكثر استقامة، أما الرومان فقد زرعوا الخيار داخل عصيان مجوفة لينمو بداخلها الخيار، أما الفيكتوريون تم حلوا هذه المشكلة بزراعة الخيار داخل زجاجات مصنوعة من الزجاج لينمو بداخلها، وقد اختاروا أسطوانات بأطوال تصل إلى 24 إنش ما يجعل الخيار ينمو بشكل مستقيم. وأول من ابتكر هذه الطريقة المهندس جورج ستيفنسون (1781-1848) .

ففكرة الكمثرى هي نفسها فكرة الخيار الذي ينمو داخل الإسطوانات الزجاجية، فيتم وضع الكمثرى الغير ناضجة داخل القوالب ليتنمو بداخلها لتأخذ شكل القالب. وقد تم استحداث تقنية مماثلة منذ حوالي 20 عام من قبل أحد اليابانيين في جزيرة شيكوكو اليابانية لزراعة نبات البطيخ داخل قوالب مربعة، إذ يأخذ البطيخ حوالي 18 يوم ليتغير شكله من المستطيل إلى المربع. ما أدى لسهولة نقله وكذلك تخزينه في الثلاجات، أما العيب الوحيد في هذه الطريقة هو زيادة التكلفة إذ تبلغ تكلفة إنتاجه 3 أضعاف البطيخ العادي.
Photo of a buddha pear on a tree.
وتقول الشركة الصينية أن هناك الكثير من الناس ترفض الأشكال الجديدة لهذه الخضروات أو الفاكهة ولكن الشركة تحاول انتاج مثل هذه المزروعات بشكل جديد مضحك يحترم القوانين الأوروبية فعلى سبيل المثال الخيار فلابد من إنتاج الخيار الذي يتراوح طوله ما بين 10مم إلى 10 سم وكذلك التفاح الذي يصل قطره إلى 50مم ووزنه إلى 70 جم.

وتشير النتائج إلى أن حوالي 40% من الفواكه والخضروات لا يصل إلى موائد المستهلكين ويعتقد أن السبب وراء ذلك هو الطعم الذي لا يروق للمستهلكين. 

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 4:59 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 4:59 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "كمثرى على شكل بوذا"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive