Headlines
Published On:2014/10/14
Posted by alialsayed

تركيا تقصف حزب العمال الكردستاني بدلا من مواقع داعش



تركيا فاسم البلد قد تعلق بآمال من قبل أكراد سوريا والعالم أيضا. توقع الأكراد وبعض قادة دول العالم الكثير من الدولة التركية لمواجهة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية لمنع وقوع كوباني في مجزرة أو لتكون تحت سيطرة عناصر الدولة الإسلامية، ولكن تخاذلت تركيا في موقفها الدفاعي الذي وعد به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤكدا أنه سيفعل ما بوسعه لمنع سقوط عين العرب (كوباني) في أيد تنظيم الدولة الإسلامية.
ولكن تخاذلت تركيا بشكل واضح عن دورها في مواجهة التنظيم أو تقديم العون لأهالي ومسلحي كوباني وهو ما أثار حفيظة الأكراد ما دفع الأكراد لقصف موقع عسكري تركي بمنطقة داغليجا الجنوبية الشرقية البلاد، على أثر اشتباكات بين حزب العمال الكردستاني والجيش التركي بحسب ما ذكرته صحف تركية.
فقد قصفت طائرات إف-16 وإف-4 التركية الحربية أهدافا تابعة لمتمردي حزب العمال الكردستاني في إقليم حكاري قرب الحدود العراقية، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام التركية.
وهذه أول غارات جوية كبيرة على حزب العمال الكردستاني منذ إعلان الجماعة وقفا لإطلاق النار في مارس 2013.
وقالت صحيفة حريت التركية اليومية إن الغارات التي تمت قرب قرية داغليجا الجنوبية الشرقية الاثنين أدت إلى حدوث "إصابات كثيرة".
وأوردت صحيفتا جمهوريت وملييت التركيتان تقارير بوقوع اشتباكات الاثنين بين القوات التركية ومتمردي حزب العمال الكردستاني في منطقة تونجيلي وسط شرق البلاد، بعيدا عن الحدود.
وقال الجيش التركي إن غارات داغليجا الجوية كانت ردا على قصف حزب العمال الكردستاني المتواصل لموقع عسكري في المنطقة.
وكان متمردو الحزب قد هاجموا الموقع العسكري لمدة ثلاثة أيام، بالأسلحة الثقيلة، وقاذفات الصواريخ، بحسب تقرير صحيفة حريت.
الإحتجاجات بين الأكراد وقوات الأمن التركية
ويأتي هذا بعد احتجاجات شهدتها تركيا الأسبوع الماضي في الأقاليم الجنوبية الشرقية ذات الغالبية الكردية، والتي قتل فيها ما لا يقل 31 شخص والتي تسبب فيها برود الجانب التركي بشأن الوضع في كوباني على حسب تعبير الأكراد.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 2:42 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 2:42 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "تركيا تقصف حزب العمال الكردستاني بدلا من مواقع داعش"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive