Headlines
Published On:2015/01/31
Posted by Unknown

اسرار جلب الزوار وزيادة ارباح المواقع

اسرار جلب الزوار وزيادة ارباح المواقع
علم التسويق وارتباطه الشديد بالكتابة، فهذه الايام اصبح المدون سواء اكان العربي او الاجنبي يسبح في الانترنت للبحث عن مصادر او وسائل عن علم التسويق سواء لتسويق منج ما او حتى لتسويق واشهار موقع، وحتى انه اصبح يتواجد اعداد كبيرة من المواقع ذات الشهرة العالمية التي تجذب او تستقطب اصحاب المواهب من الكتاب وان لم يكن لديهم مهارة في تسويق مقالاتهم، لانه الامر اصبح بغاية الاهمية وكما اصبح من اهم مصادر الدخل.
الكثير خاصة من اصحاب المواقع الاجنبية يكسبوا المئات من الدولارات في الشهر الواحد بسبب كتاباتهم بالاضافة الى مهاراتهم في نشر هذه المقالات بين الكم الكبير من المقالات المنتشرة على مواقع الويب.
وهناك العديد من الكتاب اخرج كتب يتحدثون فيها عن علم ومهارات الكتابة والتسويق والذي شهدت كتبهم مبيعات هائلة تنافس مبيعات كتب التنمية البشرية، ومن ابرز هذه الكتب كتاب "The Ultimate Sales Letter" للكاتب Dan S. Kennedy.

وبصراحة طرق التسويق او اشهار المواقع والمنجات كثيرة ومتعددة ولكن لكل فرد طريقة خاصة به تميزه عن غيره، فمثلا التسويق عبر البريد الالكتروني!
فهناك اشخاص محتروفون كتابة الرسائل سواء اكانت موهبة او احترافية الكتابة، ولكن يعد من اهم او اكثر الطرق التسويقية. ولكن كيف تتم عميلة التسويق بالبريد الالكتروني؟
هناك بعض المواقع التي بها عدد من المشتركين، وهنا يمكن لاصحابها ارسال رسائل الكترونية بصورة دورية ومنتظمة لمشتركي المواقع، وفيها لا يتم عرض رسائل ترحيب او شكر فقط فالمشترك قد وصلته في البداية رسالة ترحيب عند اشتراكه لذا فهو لم يعد في حاجة لترحيب القائم على الموقع له، فهو الان بحاجة الى معلومة ومتابعة من نوع خاص ومستمر لاخر الاحداث على الموقع بالاضافة الى ما ينوي الموقع اضافته في المرات المقبلة؛ حتى تشجعه على الاستمرار في الاشتراك بالموقع وعدم التخلي عنه مطلقا لانه سيشعر ان هذا الموقع يمده بقيمة لن يجدها في اي موقع او كتاب اخر.
ولكن اهم نقطة يجب على اصحاب المواقع تفهمها ان لكل مشترك رسالة خاصة بمعنى ان هناك بعض المشتركين الذين يفضلون قراءة مواضيع علمية واخرون يرحبون بالمواضيع لاخبارية او الفنية....الخ.
ولكن كيف يمك لصاحب الموقع معرفة ما يفضله مشتركيه؟ الاجابة بسيطة جدا كما انها تعتبر عنصر من عناصر جذب الزائر وهي الاستفتاءات او الاستبيانات. فيمكنك عرض استفتاء او سؤال على كلا من الزائر او المشترك وفيه يتم اشراك كافة عناصر المواضيع التي يكتب فيها موقعك ومن النتيجة تعرف اي العناصر التي يفضلها مشتركي او زائري الموقع. وهذه تعتبر من انجح الطرق..

وبهذه الطريقة تضمن استمرار التوافد المستمر او توافد زائرين معينين بصورة دائمة بالاضافة لعدد اخر وهو الاشخاص المفروض ان تجذبهم مواضيعك الجديدة فبجانب اي طريقة لاشهار الموقع لابد من موضوع مميز وناد او اذا لم يكن نادر بمعنى انه كان موجود على الشبكة يكون في هذ الحالة يكون مفيد بالقدر الذي يمد به الزائر بمعلومة لا يحتاج للخروج لاكمالها من موقع اخر لان في هذه الحالة لن يأتي اليك ثانية لانه وجد عندك نقص في المعلومة التي احتاجها فتشكلت عنده خلفية انك لا تصلح بان تكون موقعه الاول. 
طبعا كل هذه العملية فائدتها لا تتوقف على زيادة الربح؟ طبعا الربح يكون بعد الاشتراك باحد شركات الاعلانات ليس من الشرط انها تكون شركة كبيرة او ذو عائد قوي لان في نصيحة تجارية وممكن ادراجها تحت مقولة تقال في شوارعنا وعلى السنة العامة "القليل قي الكثير يجمع" بمعنى ان اذا كان عائد الربح كبير نفرضه ب 1 جنيه على الزائر ويأتي اليك 10 زائر كل يوم وذلك مع محتوى ضعيف وهذا سيؤدي الى اقلال او اضعاف عدد زوارك يوميا طبعا للاسباب المذكورة اعلاه فستكون المحصلة اليومية 10 جنيهات، اما اذا كان عائد الربح من شركة اخرى 0.50 قرش اي نصف جنيه لكل زائر مع وجود محتوى قوي ومفيد فانك ستحصد مع وجود حوالي 10 مثلا زائر يوميا مع ملاحظة زيادة هذه الاعداد باتباع وسيلة التسويق المفضلة لديك سواء بالبريد او غيرها من وسائل التسويق، ولكن مع فرض ثبات الاعداد فستكون المحصلة النهائية تساوي 5 جنيهات فستكون هذا المحصلة اقل! نعم ستكون ولكن ستكسب ثقة الزائر والمشترك حتى في هذا الوقت اذا قررت التغيير لشركة اخرى ستكون محل ثقة وستقبلك بكل سهولة.
ولكن من المثالين ستعرف ان في الاول ستخسر بمرور الوقت على عكس الثاني وهو الافضل. وبنفس المنطق سنجد Google Adsense تجبر او تنص على انه لا يجوز وضع اكثر من 3 اعلانات في الصفحة الواحدة لانه سينفر ازائر من الموقع وسيضر كلا من المعلن والناشر والشركة الوسيط، اذا الامر كيفي وليس كمي. 
كما يُمكنك من جذب عملاء للنشر على موقعك مباشرة اي بدون اي وسيط وفي هذه الحالة تكون استفادتك اكبر.
وبهذا اكون شرحت احد طرق التسويق وكيفية زيادة الربح عن طريق الاشهار والتسويق وشرح الفرق بين الطريقة الكمية والكيفية.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Unknown on 10:12 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 10:12 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "اسرار جلب الزوار وزيادة ارباح المواقع"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive