Headlines
Published On:2015/01/27
Posted by Unknown

التفسير العلمي والهندسي لسقوط برجي التجارة العالمي دون تضرر المباني المحيطة



تم رصد انهيار مركز التجارة العالمي من مرصد جامعة كولمبيا بنيويورك، سجل البرج الجنوبي زلزالا بقوة2.1 ريختر، و سجل البرج الشمالي زلزالا بقوة2.3 ريختر، وين ينج كيم أخبر كريس بولين أن جهاز السيزموجراف التقط تفجيرات من محجر تحت الأرض يبعد حوالي35 كيلومترا...، لقد كانت الاهتزازات التي أحدثتها الإنفجارات بالمبنيين واضحة إلى درجة كبيرة.
بتطبيق قانون غاليليو لسقوط الأجسام، نكتشف أن البرجان سقطا سقوطا حرا(حوالي10 ثوان)، السقوط الحر لا يحصل إلا في الحالات التي يتم فيها تفجير المباني، حيث يسقط المبنى سقوطا عموديا و سريعا و هذا ما حصل بالضبط للبرجـان.

فان روميرو، نائب رئيس الأبحاث بمعهد نيو مكسيكو للتعدين و التقنية يقول: رأيي مبني على أشرطة الفيديو، بعد أن ضربت الطائرة مركز التجارة العالمي، كان هناك بعض الأجهزة المفجرة بالداخل و التي سببت انهيار البرج، الانهيار كان منظما جدا لأن يكون نتيجة تسلسلية لاصطدام الطائرات بالمبنى. 
هيمان براون، أستاذ الهندسة المدنية و مدير عمليات بناء مركز التجارة العالمي: كان مبالغا في تصميمها لمقاومة أي شيء، يتضمن ذلك الأعاصير و الرياح العالية و التفجيرات وطائرة تضربها، بالرغم أن المبنيين صمما لتحمل عاصفة تستمر150 سنة وصدمة بوينغ707، احتراق وقود النفاثة ب1093 درجة مئوية أضعف الفولاذ...!!

كيفن رايان، من مختبرات الأندراينر، وهي الشركة التي صادقت على الفولاذ الذي استعمل في مركز التجارة العالمي: نعرف أن المكونات الفولاذية مصادق عليها و تتطابق مع معاييرASTM E119 ٍََتتطلب منحنيات الحرارة لهذا المعيار من العينات أن تتعرض ل 1093 درجة مئوية تقريبا ولساعات عديدة (...)، ولقد انطبقت هذه المواصفات على الفولاذ المستعمل(...)، أعتقد أننا كلنا نوافق على أنه حتى الفولاذ غير المقاوم للنيران لن يذوب حتى يصل درجة الاحمرار أي 1648درجة مئوية (...)، ذلك غير عقلاني، هذه القصة لا تنتظم أجزاؤها مع بعض، إذا كان فولاذ المبنيين طري أو ذاب فهذا أمر غير ناتج عن احتراق وقود الطائرة بأية وسيلة، ناهيك عن الوقت القصير الذي استغرقه حريق الوقود.
في ردهة البرج الشمالي، انفجرت النوافذ و ألواح الرخام، ربما يعتقد أحد أن هذا ناتج عن كرة نارية سقطت في أبيار المصاعد، لكن، تم تصميم قلب مركز التجارة العالمي و أبيار المصاعد ليكونوا معزولين هوائيا بإحكام...، ومن الناحية العلمية ، النار لم تكن لتجد الأوكسجين الكافي لتنتقل مئات الأمتار نحو الأسفل.إليكم الصور:

رابعا:التاريخ و تناقضات الرواية الرسمية.
هل تعلم أنه لم يسبق في التاريخ أن سقطت ناطحة سحاب بسبب حريق، و إليك بعض الأمثلة:
يوم4 ماي1988، احترقت ناطحة سحاب ذات36 طابقا بلوس انجلس لمدة3 ساعات، و انتشرت النيران في أكثر من أربع طوابق-نفس عدد الطوابق التي انتشرت فيها النيران ببرجي مركز التجارة العالمي - ومع ذلك لم تنهار.


23 فبراير1991، ناطحة سحاب من38 طابق في فلادلفيا تحترق لأكثر من19 ساعة وتنتشر النيران في أكثر من 8 طوابق، ورغم ذلك لم تنهار- تذكر أنه في11 سبتمبر، لم تتجاوز مدة احتراق البرج الشمالي 103 دقائق و 56 دقيقة للبرج الجنوبي ومع ذلك انهارا، و هذا المبنى احترقلأكثر من19 ساعة و لم ينهار، هل تعتقد أن الحريق هو سبب سقوط البرجين؟ ...ليس هذا فقط، هناك المزيد.

في17 أكتوبر2004، ناطحة سحاب بفنزويلا احترقت لأكثر من17 ساعة و انتشر ت النيران في أكثر من 26 طابق حتى وصلت لسطح البناية....، لكنها لم تنهار.

في12 فبراير2005، ناطحة سحاب "وندسور" في مدريد بقيت تحترق لمدة24 ساعة (تذكر،24 ساعة ) حتى دمرت الطوابق العشر العليا بالكامل، لكن البناية لم تنهار.
هل تريدنا الإدارة الأمريكية إذن أن نصدق أن صرحين معماريين عظيمين مثل برجي مركز التجارة العالمي لم يستطيعا الصمود أمام حريق لم يتجاوز عشرات الدقائق، على أي فحتى التاريخ يكشف زيف هذا الإدعاء.
قد يقول أحد ما: إن قوة ارتطام الطائرات هي التي كانت السبب في انهيارالبرجين، لكن لا دليل على صحة هذا الإدعاء، لماذا؟ لأن العالم كله شاهد ما يدحض هذه الفكرة، إليك ما أقصد:
يوم11 سبتمبر كان البرج الشمالي هو من تعرض للضربة الأولى، بينما تعرض البرج الجنوبي للضربة بعده، لو كان سبب انهيار البرجين هي قوة الارتطام لكان من المفروض أن يسقط البرج الشمالي أولا، لكن العكس هو الذي حدث ، بل أكثر من ذلك، لقد استمر البرج الشمالي في الاحتراق18 دقيقة بعد انهيار البرج الجنوبي. أضف إلى ذلك ما قاله هيمان براون، مدير عمليات بناء مركز التجارة العالمي: كان مبالغا في تصميمها لمقاومة أي شيء، يتضمن ذلك الأعاصير و الرياح العالية و التفجيرات وطائرة تضربها، بالرغم أن المبنيين صمما لتحمل عاصفة تستمر150 سنةوصدمة بوينغ707، احتراق وقود النفاثة ب1093 درجة مئوية أضعف الفولاذ...!!

تدعي السلطات الأمريكية أنه لم يتم العثور على صندوقين أسودين للطائرتين اللتين ضربتا البرجين وهذا نادر الحدوث، بينما تزعم أنها نجحت في العثور على جواز سفر أحد الخاطفين المدعو"سلطان السقامي"، هل رأيتم إلى أي درجة وصل كذ ب الإدارة الأمريكية على الناس، من يصدق أن جواز السفر المصنوع من الأوراق استطاع الصمود أمام النيران المشتعلة و آلاف الأطنان من الركام...

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Unknown on 2:58 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 2:58 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "التفسير العلمي والهندسي لسقوط برجي التجارة العالمي دون تضرر المباني المحيطة"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive