Headlines
Published On:2015/01/07
Posted by Unknown

ما سبب نسيانك في الامتحانات وما هو الحل؟


هل انت من الاشخاص الذين يعانون من النسيان خاصة يوم الامتحان؟ هل سبب لك النسيان صعوبات قبل ذلك؟ 
اذا كانت اجابتك نعم فربما سيساعدك هذا المقال على التغلب على مشكلة النسيان.

احيانا حين تقدم على امتحان خاصة ان كان لديك رهبة منه لسبب او اخر هذا قد ما يفقدك كل او جل تركيزك والمشكلة الكبرى انك تنسى ما حفظت عندما ترى ورقة الاسئلة وكانك تراها لاول مرة. في الحقيقة الامر ليس مجرد نادر الحدوث او يصيب البعض دون الاخر، فهذا الامر شائع جدا ويمكن ان اقول انه شائع لدى من لديهم خوف دائم من الامتحانات او من الذين لم يذاكروا جيد او يستعدوا ليوم الامتحان. ولئلا تواجهنا هذه المشكلة يمكننا اتباع الاتي لعله يقضي او على اقل تقدير يخفف من الامر.

Gray690.png
Reticular activating system

فيوجد الكثير منا الذين يدائبون على المذاكرة بجد ولكن عند مشاهدة الورقة يكاد يصاب بالصدمة، ذلك لاننا نحن البشر حينما نذاكر فاننا نحزن هذه المعلومات في منطقة موجودة في ادمغتنا تسمى بمنطقة المنطق (العقل التحليلي) او ما يسمى بالانجليزية (RAS  (regular activating system وهي المسؤلة عن تخزين كافة المعلومات التي يتم حفظها. ويمكننا انقول ان هذه المنطقة موجودة في الجهة اليسرى لدى الاشخاص الذين يكتبون باليد اليمنى والعكس لمن يستخدمون اليد اليسرى.

وهي المعروفة ايضا باسم (منطقة المنطق) وهي المنطقة التي استخدمتها في المذاكرة او التدريب وغير ذلك. فعند دخولك للامتحان فانك تصاب بالتوتر، هذا التوتر يجعل من هذه المنطقة منطقة ارتباك فلا تستطيع بعدها ترتيب او تذكر اي شئ.
لذا يمكنك التغلب بواسطة التنفس، التنفس العميق ثم ابحث عن اي سؤال مهما كان سهولته لتجيب عنه. هذان الامران سيعيدان اليك الثقة مرة اخرى ومن ثم تشغيل منطقة العقل التحليلي مرة اخرى بشكل جيد بعدما تخلصت من الارتباك.

ويمكنك الاستعانة ببعض من القرءان لتخفيف حدة الارتباك، فشخصيا استعين به وله المفعول السحري.

وبالتفويق للجميع ان شاء الله.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Unknown on 7:05 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 7:05 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "ما سبب نسيانك في الامتحانات وما هو الحل؟"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive