Headlines
Published On:2015/01/30
Posted by Unknown

أولى خطوات النجاح

النجاح لا يأتي سهلا او ياتي على طبق من فضة، فكل هؤلاء الرواد في عالمنا اليوم ومن حققوا انجازات للبشرية لم يأتيهم النجاح وهم بفراششهم بل جائهم النجاح بعد تعب وجهد وسهر.
الكل الا يطلب النجاح لتحقيق اهدافه سواء على المستوى الشخصي او على المستوى العام اي لشركته او لمجتمعه او حتى لدولته. ولكن الهدف واحد وهو النجاح. فسنجد ان العظماء اذين اتاهم النجاح او من سعوا هم للنجاح لم يقف نجاحهم عندهم فقط بل تخطى حدود المنفعة الشخصية، فعلى سبيل المثال وليام هنري جيتس والمعروف ب بيل جيتس وهو من اغنياء امريكا بل والعالم ترك جامعته واسس شركته مايكروسفت وهو في سن العشرين نجح في عمله واعتمد على نفسه الى ان وصل الى ما نعرفه عنه الان، والذي يصل دخله اليومي 20 مليون دولار.
والذي اذا وزع 15 دولار على كل انسان على الارض سيبقى لديه 5 مليون دولار.

هل النجاح ياتي فقط بالعمل؟ 

البعض يؤمن بمسألة الحظ، وان من ليس لديه حظ لا يقدر على الحصول على مراده، اما البعض الاخر فلا يؤمن بهذا مطلقا.
ولكن شخصيا أرى ان الحظ او (التوفيق) وهذه الكلمة التي احب ان استعملها بدلا من الحظ، فالتوفيق الذي ينعم الله على احد من عباده به عامل ثاني من عوامل النجاح.
فسنجد مثلا العامل الذي يعتمد عمله على تكسير الحجارة او حمل مواد البناء وكثيرا ما نراهم يطلبون العمل في اي مكان نجدهم من اشقى الناس ورغم ذلك لا نجدهم من الاغنياء، والسبب وراء هذا هو التوفيق من الله.

يمكنك ان تصنع الجمال حتى من الحجارة التى توضع لك عثرة فى الطريق.
جوته 

عظماء كيف نجحوا؟

ولكن سنجد ان كل او معظم العظماء الذين شهدتهم البشرية قالوا عنهم اساتذتهم او من حولهم من الناس انهم لن يستطيعوا تحقيق اي شئ في حياتهم، فسنجد سقراط من واهم اعظم الفلاسفة والعلماء الذي قِيل عنه انه في صغره انه ولد شقي لن ينفع في شئ، بيتهوفن والذي قال عنه استاذه انه لا يفقه شئ في الموسيقى، ولكن اصبح من اهم رواد ومؤسسي الموسيقى وصاحب السينفونيات.

الناجحون في هذه الدنيا اناس بحثوا عن الظروف التي يريدونها فان لم يجدوها صنعوها بانفسهم
برناردو شو

والت ديزني الذي طرد من عمله واعلن افلاسه ليس مرة بل مرات وكل مرة يقوم فيها ويحاول من جديد لينشأ بعدها ديزني لاند وليصبح بعدها والت ديزني تقدر ارباحها اليوم بحوال 48.81 بليون دولار كصافي ارباح للعام الماضي.
توماس أديسون الذي قال عنه استاذه انه ولد غبي ولن يستطيع اختراع شئ، ليفاجئه هذا الغبي باعظم اختراع عرفته البشرية وهو المصباح الكهربي.


 الإرادة القوية تقصر المسافات

نابليون


اينشتين واحد من اعظم العلماء واكثرهم تأثيرهم في البشرية والى الان تظل نظرياتهم تمثل اعجاز بالنسبة للعلماء، اينشتين الذي لم يتعلم النطق الا وهو في سن الرابعة ولم يتعلم الكتابة الا في سن السابعة، وقال عنه استاذه انه ولد لا يفقه شئ بطئ الفهم.

إذا تعلمت من الفشل، فأنت لم تفشل أبداً
زيج زيجلار

هنري فورد صاحب شركة فورد لصناعة السيارات والذي اعلن افلاسه 5 مرات وبعد 15 سنة من انشاء شركته قدرت ارباح شركته بمليون دولار.

إذا لـم تـزد عـلى الـحياة شـيئاً فـأنت زائـد عـليها
مصطفى الرافعي
لذا لم لا تدع كلمات الفشل جنبا وتبدأ من جديد فالحياة اجمل ما فيها ان نسقط ثم نقوم مرة أخرى.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Unknown on 4:26 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 4:26 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "أولى خطوات النجاح"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive