Headlines
Published On:2015/01/18
Posted by Unknown

هكذا بدأت ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبدالعزيز احدى الممثلات المصرية الذين لمعوا في السنوات الاخيرة الماضية بسبب اعمالها التي تميزت بها عن غيرها، وكذلك حب المشاهدين لها.
من مواليد القاهرة عام 1980، تخرجت من الأكاديمية الحديثة بالمعادي. بدأت ياسمين مسيرتها الفنية خلال مرحلة الطفولة عندما طلبت صديقة والدتها - صاحبة أحد شركات اﻹعلانات - الاستعانة بالطفلة الجميلة صاحبة 15 عام في تصوير أحد الإعلانات.
وبعدها تطرق ياسمين بابا الاعلانات والذي ينفتح امامها عن مصرعيه وتبدأ رحلتها مع الشهرة، وتدخل ياسمين الفن للمرة الأولى في حياتها عندما ظهرت مع الفنانة سميرةأحمد في مسلسل (امراة من زمن الحب)، والذي قدمت فيه دورًا مميزًا أصبح انطلاقة لها في عالم الدارما التلفزيونية والسينما بعد ذلك. شاركت في أكثر من عمل مسرحي أهمهم كان مسرحية (كده أوكيه) ومسرحية (رد قرضي). تألقت في السينما مع جيل الشباب في الألفية الجديدة خاصة في الأدوار الكوميدية،عتادت على تقديم دور الفتاة الشقيه ركزت في الفترة الأخيرة على وجودها في السينما في الوقت الذي يبتعد فيه الآخرون عنها، وحقق فيلمها زكي شان مع أحمد حلمي أعلى أرباح في الأسابيع الأولى من عرضه في العديد من دور السينما.ومن أهم أفلامها (رشة جريئة، قلب جريء، زكي شان، الرهينة)، وقامت بدور البطولة المطلقة في فيلم (الدادة دودي) وفيلم (الآنسة مامي) وغيرها من الاعمال.

ولكن ما هي الاعلانات التي جعلت من ياسمين بطلة ونجمة؟
ظهرت ياسمين في الاعلانات المصرية في الثمانينات لتقدم اعلانات عن منتجات وقتها. ومن أشهر أعمال "فتاة الإعلانات" ياسمين، التي احتلت القلوب من خلالها بسبب خفة ظلها وتلقائيتها فيها، والتي اشتهرت بها حتى هذه اللحظة في كل أفلامها السينمائية.
  •  إعلان تليفزيونات " تليمصر"



  •  إعلان شيكولاتة "كادبوري ستار" (تظهر مع ياسمين في الإعلان ميس حمدان)

  • إعلان أحذية "كوتشي"

  • إعلان لمنتجات "فرج الله"

  • إعلان "معامل كوداك"

ويذكر أن ياسمين عبد العزيز متزوجة من رجل الأعمال «محمد نبيل حلاوة»، ولديهما من الأبناء ياسمين وسيف الدين.

ويبلغ عدد افلامها 19 فيلم و4 مسلسلات تليفزيونية و3 اعمال اذاعية، كما شاركت في عملين مسرحيين، وكما قامت بتمثيل احدى الفوازير عام 2002 باسم العيال اتجننت.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Unknown on 11:29 AM. Filed under , , . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 11:29 AM. Filed under , , . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "هكذا بدأت ياسمين عبد العزيز"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive