Headlines
Published On:2015/01/24
Posted by Unknown

ازاي تغير حياتك للأفضل ؟

!If Nothing Changes ... Nothing Changes

الجميع يعيش في حياة مليئة بالضغوطات والمشاكل وفيها ايضا لحظات حلوة سعيدة. ولكن ما اكثر تلك التي بها اللحظات المرة.
فالمرارة موجودة تقريبا بكل مكان تعيش او تتجول فيه بلا استثناء في الشارع، في العمل، حتى في حمامك عندما تنوي ان تأخذ حماما بعد يوم طويل لتجد انه لا توجد مياه! فهذه هي الحياة...
ولكن يعتقد البعض او يتخيل الكثير انه اذا غيروا من رؤيتهم للعالم سيتغير العالم ايضا، فهل هذه المقولة صحيحة؟
وليجيب علينا في هذا Wayne Dyer وهو مؤلف ومحاضر امريكي، حول ما اذا ستتغير الحياة ايضا عندما نغير نظرتنا للأشياء؟
فيقول ان العالم البرت اينشتاين الى ان القرار الجوهري الذي يجب ان يحدده  كل شخص في حياته يتمثل على هذه الشكيلة...
"هل اعيش في عالم ملئ بالحب ام بالكراهية؟، هل اعيش في عالم ملئ بالعداء والغضب والكره والرغبة في القتل؟، هل هذا ما تراه؟، لانك عندما ترى العالم هكذا، فان ذلك هو بالضبط ما ستصنعه لنفسك في الحياة."

ولكن في الحقيقة التي اظن ان الكثير لم يتوقعها انك اذا غيرت رؤيتك للاشياء ستتغير، ولكن اذا لم تكن من مؤيدي هذه الفكرة ربما يجدر بي ان اوضح لك الامر بمثال قريب او مثال حي تفعله انت.

اذا فرضنا انك متعلق بشخص ما تعلقا شديدا، وفجأة اصيب هذا الشخص بمكروه، اذا ستكون النتيجة انك ستصاب او ستشاركه في هذا المكروه وكانه اصابك انت. اليس كذلك؟
ولكن تذكر انك الان تعيش في حالة من الحزن والغم بسبب ما حدث لهذا الشخص..ولكن ما رايك انك وجد شخصا اخر في نفس الوقت وتعلقت به اكثر واكثر مما تعلقت به من الاول، ولكن الاهم ان الثاني اصيب بشئ جعلت من حياته شعلة من الضوء او شعاع من البهجة، حتما ستفرح بهذا وكأنك انت من ربحت هذه السعادة.
ماذا ستفرح لفرح الثاني، وتنسى حزنك على الاول؟ نعم. ولكن كيف حدث هذا؟!
فعندما غيرت من تعلقت به فتغيرت معه الحالة المزاجية بك، فان نظرتك للحياة ايضا اختلفت.
ولكن اذا لم تكن مقنعا فربما هذين المثالين سيقربوا لك الامر....فلنتخيل انك فقدت شخصا عزيز بسبب وفاته، فبالتاكيد ستكون حزينا ولكن عندما تقابل شخص وتحبه او ترتبط به عاطفيا فستتغير نظرتك للحياة من نظرة سوداء تحوم حول الموت الى نظرة سعادة وتفائل تبعث على الحياة.
وكذلك ايضا عندما تكون متعلق بامك او ابوك ثم تتزوج، فان ارتباطك ستتحول الى الشريك الجديد..وكل هذا عندما غيرت انت نظرتك ومفهومك للاحداث.

ولكن ماذا كان رأي  Wayne Dyer في هذا الامر؟

في الواقع يتفق Wayne Dyer معي في هذا الرأي ويضرب لنا مثال، قد يتعجب منه البعض او لا يصدقه، لذا اود منكم ان تجربوه وتعطوني أرائكم. فيقول Wayne Dyer لنا ان نتصور انكم تمسكون بمفاتيح سياراتكم او منزلكم سواء، ثم تنقطع الكهرباء فجأة، واذا بالمفاتيح تسقط من ايديكم، فحتما ستبحثون عنها حولكم لعلكم تجدونها. واثناء بحثكم الذي لم يجدي بشئ رأيتم ضوء العمود بالشارع، فستقولون لانفسكم لنذهب لنبحث عن المفاتيح بالخارج! 
رغم انها لم تسقط بالخارج بل بالمنزل؟! نعم، واذا وانتم تبحثون عنه بالخارج ياتي احد جيرانكم ليسأل عما تبحثون؟ فتجيبون انكم تبحثون عن مفاتيحكم، وليحبث هو الاخر معكم، ولكن بعد فترة يسألكم، أين سقطت منكم المفاتيح؟ لتجيبوا عليه بالداخل.
بالداخل وتبحثون عنها بالخارج! ، Wayne Dyer يعلل بانه ليس من المنطقي ان تبحثون بالداخل عنها في الظلام وبالخارج ضوء فهذا ليس منطقي.
هكذا نحن عندما تواجهنا مشكلة او صراع بداخلنا، فاننا نبحث عن الحل خارجنا او في مكان اخر بعيد عن انفسنا.

فلما لا تبدأ بتغيير نظرتك لما هو حولك لعلك تبدل حياتك، ولم لا تأخذ بهذا الرأي ولو مرة! فماذا ستخسر ان جربته، مادمت غير مرتاح او متالم من حياتك...ولعله يكون دواؤك او دواء من حولك.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by Unknown on 1:15 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 1:15 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "ازاي تغير حياتك للأفضل ؟"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive