Headlines
Published On:2015/02/01
Posted by Unknown

8 أسباب تجعل محركات البحث لا تصل لموقعك


















هل انت مدون او صاحب موقع؟ ترتيب موقعك منخفض؟ عدد الزائرين قليل؟ هل تقوم بكتابة مواضيع جديدة ولا أحد يعرف عنها شئ؟
اذا ما الحل؟

في الحقيقة انه امر في غاية الاهمية لكل اصحاب المواقع، امر يبحث عنه الجميع في كل صفحات المواقع بحثا عن الاسباب والحل، ولكن الكثير لا يعثر على الحل، او ربما يجد نفس الاجابة في معظم الصفحات. لذا يمكنك من خلال هذا المقال التعرف على اهم اسباب جعلت الزائرين لا ترى موقعك او لا يقومون بالضغط على رابطه.

الان وبعدما اجتهدت في صناعة موقع متميز من الشكل والمحتوى المتميز الغير منقول او منسوخ، وحجز دومين او وضعته على استضافة مجانية اي كان. كل هذا امر جميل جدا. ولكن اذا لم لا يأتي احد لزيارة موقعي؟ بعد كل هذا التعب والجهد في بناءه واضافة المحتوى؟
الحل او الاسباب بسيطة جدا ولكن لا تتوقع الاستجابة في ليلة او ضحاها فالامر قد يستغرق بعض الوقت لبناء سمعه او ترتيب جيد بين مئات او الاف المواقع على شبكة الانترنت. ولكنك يمكن اختصار الوقت باتياع هذه الخطوات البسيطة والسهلة مع الاستمرار في اضافة محتوى حصري وجيد.

1- فهرسة الموقع

عندما تطلق موقعك للضوء ليشهد اول ميلاد حقيقي فان محركات البحث جميعها تقوم بفهرسته ( الفهرسة تعني اضافة موقعك او محتواه الى محركات البحث، فعندما يبحث احد مستخدمي الانترنت عن معلومة ما وانت قمت بالكتابة عنها فان محركات البحث تظهر له مقالتك) ولكن يتأخر فهرسة محركات البحث ذاتيا حسب جودة وعدد المقالات وعوامل عدة اخرى لذا يمكنك انت عنل هذه الفهرسة بنفسك لتسرع من هذه العملية، ولكن كيف؟
اولا قم بعمل خريطة لموقعك او ما يسمى ب XML sitemap وذلك باستخدام Google XML Sitemaps plugin لعمل خريطة الموقع.
ثم تقديمها عبر Google Webmaster Tools .

2-تكتب محتوى لا يبحث عنه الناس

اذا كنت قد عزمت على انشاء مشروع ما فانك ستبحث عن ما يفضله عملائك، كذلك موقعك فانك تحتاج الى محتوى يبحث عنه الزائر او الباحث.
لذا انت بحاجة الى محتوى معين ليس اي محتوى بل محتوى يبحث عنه الاشخاص، كاخبار حصرية او معلومات تكنولوجية او مناهج دراسية او بما يسمى بكلمات صديقة لمحركات البحث.
كل هذه الافكار يمكنك ان تتحدث عنها في مقالاتك. وهناك عدد من المواقع تقدم هذه الخدمة مجانا ك Google Keyword Tool او seobook.

4-لا تستخدم كلمات صديقة لمحركات البحث

السبب الرئيسي لعدم وصول محركات البحث لك هو عدم استخدامك لكلمات دلالية تعبر عن محتوى موقعك، لذا حاول استخدام كافة الكلمات التي يبحث عنها الاشخاص عبر الانترنت والتي يحتويها موقعك.
او هناك من يقول انك يمكنك ان تكتب مقال او موضوع عن كل كلمة بحث عنها الاشخاص لشهر ما ويمكن الاستعانة بذلك من خلال Google Webmaster Tools .

5-محتواك ناقص!

جوجل اشهر محركات البحث او اي محرك اخر يبحث عن المحتوى الجيد والوافي والفريد، فربما موضوعك غير كافي او لا يمد القارئ بالمعلومة التي يود معرفتها. 
فاذا فرضنا انك كتبت مقال عن "كيفية زيادة ترتيب موقعك" في مقال يضم 100 كلمة وهناك اخر كتب عن نفس الموضوع مقال به 3000 كلمة فبالتأكيد سيضع محرك البحث موضوع الثاني اولا عن البحث عنه اما انت ستكون في ذيل الصفحات.
لذا حاول ان يكون محتواك كبير ومفيد غير مكرر اي لا تكرر ما كتبته بالاعلى وتضعه بالاسفل.

6-مشاركة محتواك عبر وسائل التواصل الاجتماعي

هناك دراسة قام بها Branded3 وهي لتوضيح العلاقة بين ترتيب موقعك وزيادة اعداد الزائرين له، ومشاركة المحتوى.
هذه الدراسة توضح انه كلما زادت مشاركة مواضيعك عبر شبكات التواصل كلما حظي موقعك بسمعة جيدة. اذا نبين الدراسة ان هناك موقع يحتوى احد مواضيعه على 7500 تغريدة وجد ان هذا الموقع يحتل الترتيب الخامس في محرك البحث جوجل. 
لذا قم بربط مقالاتك مع صفحتك عبر مواقع التواصل.

7-الروابط الداخلية والخارجية في موقعك

هل تعلم انه كلما زادت الروابط الداخلية والخارجية في مقالك كلما زاد ترتيبه؟
قم بربط موقعك او وضع روابط لمواقع اخرى او لمقالات على موقعك. 
ولكن ما فائدة ذلك؟
  • هذا يجعل موقعك او محتواه متوفر اكثر على محركات البحث.
  • سيجعله من السهل العثور عليه.

كل هذا سيزيد من backlinks لموقعك.

8-استخد صور او رسوم بيانية

تضمين مقالاتك بالصور او بالرسوم البيانية هذا سيساعد الموقع كثيرا على الانشار حيث يبحث الكثير عن مقصدهم من خلال الصور لا من خلال الكلمات فيكون موقعك
صديقا اكثر لمحرك جوجل للصور.
هذه طريقة اخرى لتخبر جوجل بمحتواك وتتم فهرسته بسهولة.
هناك ثلاث طرق لتحسين ارشفة صورك
  • قم باضافة تسميات توضيحية
  • قم بوضع وصف لهذه الصورة
  • لا تجعلها كبيرة عن اللزوم.
اهتم بموقعك ولا تيأس فربما تتعثر اليوم ولكنك ستنجح بالتأكيد غدا ما دمت تعرف غايتك.


كتبت : سامية

About the Author

Posted by Unknown on 11:03 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 11:03 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "8 أسباب تجعل محركات البحث لا تصل لموقعك"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive