Headlines
Published On:2015/02/03
Posted by Unknown

17 نصيحة للحفاظ على وجه بدون تجاعيد

هل اصبحت في الاربعين او الخمسين من العمر، فبالتأكيد قد لاحظت ان بشررتك لم تعد كما كانت عليه قبل الاربعين، فقد تغير ملمسها، مظهرها، فبشرتك لم تعد هي تقريبا تغيرت كليا، ظهر عليها البقع و التجاعيد، حتى وان كنت تستخدمين المرطبات والكريمات المضادة للتجاعيد ربما حافظت على بشرتك ولكنها تغيرت ايضا.
التجاعيد لا تشغل بال المرأة فقط بل والرجال ايضا فمنهم من يبحث عن حل فعال، كما انها غير مرتبطة  بعمر معيت اي ممكن ان تظهر في عمر مبكر او لا تظهر في سن متقدمة.

اسباب التجاعيد

التجاعيد ليست وليدة يوم او اثنين بل هي نتيجة لعوامل متراكمة ومن اهم هذه الاسباب:
بسبب تعابير الوجه المعتادة، والشيخوخة، وأضرار أشعة الشمس، والتدخين، وقلة السوائل، وغيرها من العوامل المختلفة. بغض النظر عن العمر الذي أنت فيه، سواء أصبحت تجاعيد الجلد سائدة لديك، أو أصبحت تقترب من عمر لا يمكنك فيه أن تخفي عمرك الحقيقي بعد الآن، فإن هناك عدة طرق لمساعدتك على منع أو تخفيف أو تجنب التجاعيد.

نصائح لاخفاء التجاعيد


  • اذا كنت لا تحبين ان يظهر عليك التجاعيد وكنت من الذين يستخدمون المكياج، فعلى الرغم ان المكياج احد اسباب هذه التجاعيد، ولكن يمكنك استخدام الوان خفيفة تلائمك اكثر لاخفاء هذه التجاعيد.
  • استخدمي الالوان المطفية الغير لامعة لان اللامعة ستظهرها بشكل اوضح.
  • استخدمي الوان قريبة من لون بشرتك حتى لا يشعر الناظر اليك بعدم تجانس في بشرتك.
  • اغسلي وجهك جيد قبل وضع المكياج، وانتظري قليلا قبل وضعه.
  • اذا كنت تستخدمين اي نوع من الكريمات فقومي بوضعها اولا ثم ضعي فوقها المكياج وليس العكس.
  • انتظري بضع دقائق قبل وضع المكياج فوق الكريمات حتى يتشربه جلدا تماما.
  • اهتمي بتحديد الحواجب لان الحواجب تعطيك مظهر انيق وجذاب.
  • لا تستخدمي المكياج بكثرة او تضعيه بكمية كبيرة، لانه قد يتأثر بالضوء او الشمس وعندها سينتهي الامر، ولا تحاولي ان تستخدميه ليعطيك مظهر اقل من سنك.
  • اذا كنت في الخمسين او ازيد لا تستخدمي كحل اسود لانه لن يكون جيد ولكن يمكنك اختيار اللون الرمادي سيعطيك ما تودين من منظر جذاب وانيق.
  • كوني حذرة عند استخدام الروج فاختار الالوان بعناية، فاستخدمى الالوان الخفيفة لا الفاقعة.
  • استخدمي مرطب شفاة قبل وضع الروج سيحميك من تشقق الشفاة، واستعمليه باستمرار.
  • اذا كان لديك خطوط تجاعيد ظاهر او ملحوظة يمكنك استخدام كريمات التجاعيد الجيدة ذات ماركات معروفة ليس بالشرط الباهظة ولكن المعروفة المصدر لمدة من 5 الى 7 اسابيع وسترين تحسن ملحوظا ولكنه سيكون تدريجيا.
  • احترس من الشمس! فهي عادة ما تكون السبب الرئيسي للتجاعيد، مع عشرات الدراسات التي تثبت أن لديها نصيب واضح من التأثير. حتى أنه ثبت أن الشمس لها تأثير أقوى على التجاعيد من الجينات الوراثية الخاصة بك. وقد أظهرت اختبارات المقارنة بين اثنين من الأشقاء أن الأشقاء المحبين للشمس لديهم ميل أعلى للحصول على التجاعيد من أشقائهم الذين هم ليسوا كذلك.
  • لا تدخن فاثبت الدراسات ان للتدخين اثر في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ويحدث ذلك في الغالب عن طريق إفراز إنزيم يحطم الكولاجين والإيلاستين.
  • لا تحاول اجهاد عضلات وجهك، مما قد ينشئ أخدود تحت سطح الجلد. وهذا الأخدود ربما يتحول لتجاعيد. لا تنسى نظارتك الشمسية كذلك. فهي ستحمي الجلد حول العينين من أضرار أشعة الشمس وستساعد على تفادي التحديق.
  • احرصي على استخدام كريمات مضادة للشمس، حتى تتمكن من البقاء بعيدا عن الشمس، فقد اظهرت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ابحاث تقول ان استخدم مضادات الشمس أو استخدم كريم الوجه! فهذا فقط لن يساعدك على الحفاظ على حيوية وشباب الجلد وخلوه من التجاعيد ولكن الأهم من ذلك أنه يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بسرطان الجلد.
  • اهتم بنومك، و إن لم تفعل سيزيد جسمك من إفراز الكورتيزول (وهذا ليس جيدا)، وهو هرمون يقتل خلايا الجلد. ومن خلال قسط كاف من النوم يفرز الجسم المزيد من هرمون ال "HGH" (هرمون النمو البشري) والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على جلدك أكثر شبابا ومرونة وخلوا من التجاعيد.

وطبقا للمختصين فانك ان داومت على استعمال الكريمات المضادة للتجاعيد فستظهرك بمظهر جذاب كما ستقلل من ظهورها على نحو جيد، فربما لن تظهر عليك علامات التجاعيد او البقع حتى سن الخمسين. فالدراسات تظهر ان هذه الكريمات تحافظ على الجلد رطبا عن طريق تجديد حمض الهيالورونيك في ذلك. كما أنها تساعد على الحفاظ على الكولاجين وفبرونيكتين مستويات الجلد. هذا يتجنب ترهل الثقيلة والتجعيد من الوجه.
وهذا يساعد النساء من جميع الأعمار لرعاية بشرتهم في أفضل طريقة ممكنة.




كتبت : سامية

About the Author

Posted by Unknown on 8:31 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 8:31 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "17 نصيحة للحفاظ على وجه بدون تجاعيد"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive