Headlines
Published On:2015/02/27
Posted by Unknown

طالب يصمم اضخم مصادم هدرونات في العالم من الليجو

 الفيزياء , الليغو , قطع الليغو , مجموعة المعجل

استغل طالب متخصص في الفيزياء الجزيئية وقت فراغه في بناء نموذج من قطع الليجو لأضخم معجل جزيئي في العالم، ويتفاوض الآن مع شركات صناعة العاب الاطفال لإنتاج ابتكاره وطرحه في الأسواق.
واستعان الطالب ناثان ريديوف بقطع الليغو لتصميم نموذج مصغر يماثل جميع المكونات الرئيسة لمصادم الهدرونات، وصنع مقاطع طولية وعرضية في جدران المنشأة توضح جميع الأنظمة الفرعية للمصادم.
ودون الطالب ارشادات تشرح كيفية صنع المجسم خطوة بخطوة وعرض تصميمه على موقع "ليغو ايدياز" الذي يتولى تجميع أفكار الناس التي تنال أكثر من 10 آلاف صوت على أمل ان تفكر شركة "ليغو" في انتاجها مستقبلا.
وقال ريديوف في بيان من جامعة ليفربول حيث يدرس لنيل درجة الدكتواره "كنت دائما من عشاق لعبة الليغو. احتفظ في ذهني بالمبادئ الاساسية لليغو لتشجيع التخيل من خلال اللعب بالقطع البنائية".
ويتيح مصادم الهدرونات الكبير في جنيف للعلماء اختبار مدى صحة مختلف الفرضيات والنظريات في علوم الفيزياء.
ويقع المختبر الاوروبي لفيزياء الجسيمات التابع للمنظمة الاوروبية للابحاث النووية في منطقة الحدود السويسرية الفرنسية المشتركة عند سفح جبال غورا قرب جنيف وعلى عمق 100 متر تحت الارض.
ومصادم الهدرونات الكبير مجمع ضخم من المغناطيسات الحلقية العملاقة والاجهزة الالكترونية المعقدة والحاسبات كلف انشاؤه 10 بلايين دولار ويصل عمره الافتراضي الى 20 عاما.

اقرأ ما هو مصادم الهدرونات

المصدر: لندن-رويترز/الحياة

كتبت: سامية

About the Author

Posted by Unknown on 2:36 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 2:36 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "طالب يصمم اضخم مصادم هدرونات في العالم من الليجو"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive