Headlines
Published On:2014/07/01
Posted by alialsayed

لست أعرف

                           لست أعرف

لست أعرفhttp://ma3samia.blogspot.com ظلت الزوجة تعمل إلى أن كبرت صغارها وكل عمل معها وساعدها بالإضافة إلى معاش الزوج الذي يزداد عام بعد عام ولكن الحياة لا تدم طويلا كما هي فسرعان ما يتعكر النهر.

 هذه الأفراخ الشابة أرادت أن تبني حياتها المستقلة فكل اختار حياته التي يراها الأفضل ولكن كانت الأم ضعيفة أكثر من اللازم فتركت لهم الحبل فقادوا سفينتهم كما أرادوا فلم تقدر على إمالتهم عن الخطأ .

 فمنهم من اختار زوج متزوج بأخرى ومنهم من اختار من يتعاطي المخدرات وكل أصبخ في جزيرته لا يسمح للآخر بزيارته لم يزوروا الأم إلا لغرض من أجل المال ! 
 بعدما تعبت الأم في جمع مالها جاء الأولاد ليتقاسموه معها على قيد حياتها فكل يأتي ليتشكى من حاله ومن غلاء معيشته كل يحاول إستعطاف أمه فتحن وتعطي ما أرادوا وخبثوا .

 وتمر الأيام كمر الريح فتعصف بالعمر وتقلع بما تقلع وتمحي معالم الزمان لتتركها في وادي النسيان . وها هي الأم يشيب شعرها وها هي قلوب أولادها تقسو كالحجارة .فمن كان يزور استحياء منع وعكف .إلى أن يشاء الله بأن تصاب الأم بمرض السرطان فتمرض ليزداد على مرضها مرضا فهذه السيدة وهنت وكبرت فأصبح نظرها ضعيفا تكاد لا تبصر وأصيبت بأمراض مزمنة أخرى . وفي هذا الوقت لم يسؤلوا عليها ساعة ولم يرعاها أحدهم في كبرها ومرضها فحين كانت تذهب إلى المشفى لتأخذ جرعتها الكيميائية فلم يكن أحد معها إلا إذا اشتد عليها الداء . ولكن أين الأخ ئاين كان طوال هذه المدة ؟

 هذا الأخ كان ناصح ذكيا فعمل وجد بمال أبيه الذي حُرمت منه اخته وكان مصدر شقاءها عمل حتى وصل إلى صاحب إحدى أكبر الشركات المحلية ولها سمعة عالمية فحين اخته ليس لها أي ذكر .

 بين فترة وأخرى يأتي هذا الأخ ليتعطف على اخته ببعض المال وكأنه يتزكى عليها ولكن الأخت تقبل . والأبناء تطمع في الغنيمة الجديدة . وما يزال مسلسل الصراع على المال مستمر  .

 فبين حين وآخر تذهب هذه السيدة لزيارة أبناءها الذين لا يخطون خُطوة لأمهم ولكن تجد هناك ما لا يسر فازواج بناتها تعاملها أقسى معملة ويطردوهم أشر طردة وأنكر معروف . هذه السيدة التي لم تبخل عليهم حتى بالزيارة وما كانت تحمله لهم من هدايا ولكن هل للخبيث يهدى ؟ 
 ومازالت هذه السيدة تطلب الرحمة منهم والزيارة ولكن أين من له آذان ليسمع وعيون لتبصر ؟؟!
كتبت : ساميه

About the Author

Posted by alialsayed on 1:28 AM. Filed under , , . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 1:28 AM. Filed under , , . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for " لست أعرف"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive