Headlines
Published On:2014/06/30
Posted by alialsayed

الثوم

                                     الثوم 


 من أشهر النباتات التي تستخدم في المنزل بجميع أنحاء العالم فلا يوجد منزل إلا وبه ثوم ولكن
 نستخدمه نحن البشر من اجل الطهى فقط فلا نعرف
 ما أهمية الثوم . فتعالوا نتعرف سويا عن فوائد الثوم ... يستخدم الثوم كعلاج لبعض الأمراض أو لمن يعانون من اضرابات في الجهاز الهضمي كما ينتج على هيئة كبسولات لعلاج بعض الأمراض كأمراض الأوعية الدموية .كما يستخدم في التخفيف من لسعات النحل فيوضع ثوم مطحون على مكان اللسعة وأيضا لألم الأسنان فيوضع فص من الثوم تحت السنة التي نشتكي منها . كما للثوم أهمية كبيرة جدا في الحفاظ على المناعة خاصة عند الأطفال فيقي بشكل كبير من السكري وسلس البول ويقاوم شلل الأطفال لحد كبير .
 كما يعمل الثوم على تقليل ضغط الدم والأعراض المصاحبة له مثل الدوار والإمساك . كما يتضح أثر الثوم الكبير في علاج نزيف اللثة الذي يعاني منه الكثير والذي يسبب في سقوط الاسنان وذلك عن طريق تدليك اللثة بالثوم , كما يفضل تناول الثوم لأنه يقتل الديدان الشعرية الموجودة في المعدة . كما يقي من الملاريا لذا ينصح بتناوله خاصة في البلاد التي بها مرض الملاريا .
 وآخر فائدة وعليكم بها خاصة في فصل الشتاء لمن يعانون من الرشح عليك بتناول ثلاث فصوص يومية للشفاء منه سريعا بإذن الله تعالى . 

 كتبت : سامية


About the Author

Posted by alialsayed on 6:02 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 6:02 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "الثوم"

Post a Comment

زوار الموقع