Headlines
Published On:2014/06/28
Posted by alialsayed

لمحات رمضانية

                               لمحات رمضانية

 كل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا جميعا بالخير وتقبل منا ومنكم بإذنه تعالى .

 منذ عدة أيام كان الشغل الشاغل لدى العالم كله هو كأس العالم ومن يفوز ومن يخسر حتى الطالب لم تشغلهم امتحاناتهم عن متابعة المباريات وكما سمعنا جميعنا أو بعضنا فى الأغلب عن الشاب الذي مات جراء مشاهدته لمباريات كأس العالم الذي طالما كان يشاهدها بلا نوم أو راحة فانقضى عمره وهو يشاهد كأس العالم . 

ولكن فجأة انتهى كل شئ وانتهت جل هذه المظاهر من الإحتفال والمتابعة بسبب شئ أجل وأعظم خاصة عند المسلمين إذا حل شهر رمضان المبارك . فانصرف معظم الناس عن متابعة أو بالأحرى الإنكباب على متابة كأس العالم إلى التحضير لشهر رمضان .

 فلكل إستعداده لشهر رمضان فمنهم من يرسم خطته لقضاء شهر رمضان على الوجه الأمثل من صوم وتعبد وزيارة الأقارب وما إلى ذلك . ومنهم من يفكر فيما سيقدمه على مأدبة الطعام . ومنهم من يفكر في كيفية مساعدة المحتاج فإني أرى أن هذه هي الأفضل من سابقيها فكما يقول رسول الله - عليه الصلاة والسلام -

(( ولئن أمشي مع أخ في حاجة لي خير من أن أعتكف بهذا المسجد شهرا )) 

 فيتجلى قيمة مساعدة الغير فإنك تدخل السرور على قلبه وعلى قلبك أيضا .

 فلشهر رمضان مذاق وطابع خاص لن يختفي مع أنه تغير كثيرا عن أيام زمان التي يحن إليها البعض وحتى لم يعيشها فقط سمعها فإنه يراها خير بألف مرة من الآن . وعلى كل رمضان سيظل رمضان بطابعه الخاص وإطلالته المتميزة .

تابعونا على بيت العائلة في رمضان علشان نفتكر أيام زمان ونقول للزمان ارجع يا زمان

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 8:57 AM. Filed under , , . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 8:57 AM. Filed under , , . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "لمحات رمضانية"

Post a Comment

زوار الموقع