Headlines
Published On:2014/06/11
Posted by alialsayed

الفقر ورغيف العيش



                     الفقر و رغيف العيش

  فى ظل ما تعيشه من من هم وكآبة وحزن وكل أشكال المعاناة من الفقر والجهل والتخلف .تأتى حكومات مصر بآراء نيرة تزيد الطين بلة .ألا ترى هذه الحكومات التى تغيرت وتبدلت كما يتبدل جلد الثعبان وما يزال الثعبان كما هو ثعبان ولكن يقشر عن جسده طبقة ليظهر أخرى وما هى بمختلفة عن الأولى  كلهم واحد .
  قبل أن أسرد ما عندى سأظهر على حضراتكم إحدى الإحصائيات التي تبين نسبة الفقر المتسارعة فى الزيادة كمن يتسارع ليكون الأول وهذه حقيقة . أظن أنه بعد عدة سنوات ستكون مصر الأفقر عالميا وأخيرا سنحقق المركز الأول فى شئ بعد الفن والتمثيل طبعا الذى لم تعد مصر متباهية ومشهورة إلا بالفن والفنانين حفظهم الله !!
  المهم هذه الإحصائية من وكالة الأخبار العالمية والبريطانية بى 
بى سى BBC أل وهى : 
  أعلنت BBC أن : رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى مصر اللواء أبو بكر الجندى ارتفاع معدلات الفقر فى البلاد الى 25.2 % خلال عام 2010-2011 مقابل 21.6% فى 2008-2009 .كما أ‘لن أنه رغم تزايد نسبة الفقر الا هناك انخفاض ملحوظ فى نسبة الفقر المدقع .
مصر  كما قال إن الفقر يحتسب على اساس الخل الشهرى للفرد بحوالى 40.6 دولار " أى يساوى حاليا مع العلم من ان الاحصاء من 4 سنوات ولكن مش مشكله يساوى 292.32 مآتين واثنان وتسعون جنيه مصرى و اثنان وثلاثون قرش وأكرر هذا مرتب فرد واحد " نكمل ...وهو ما يعادل أقل من 2 دولار يوميا .
  وبسبب أن الفقراء تقل أقصد طبعا الفقر الشديد يقل كما تعرفون حضراتكم .بحث الحكومات المتتالية على شئ جديد لتسعد به مواطنيها بعدما أسعدتهم بالصحة والتعليم والرخاء وإلخ ....
فوجدت الحل فى رغيف العيش .فكرت وقالت لنفسها أعمل إيه فى رغيف العيش ؟؟ لابد من كل المصريين يأكلوا من رغيف العيش كما يشربون من ماء النيل .بغض النظر عن أنه غنى يعنى مرتبه كبير , قليل . الأهم يأكل عيش " سيبوا الناس تاكل عيش " وفعلا تركوهم فأعلنت الحكومة مؤخرا عن إصلاح رغيف العيش لإسعاد الجماهير فقررت :
  1- رغيف العيش للجميع بغض النظر عن مستواه غنى فقير ميهمناش المهم موطنه إنه مصرى طبعا أو مش مصرى على حسب مزاج  الجهة المسؤلة عن إخراج بطاقات العيش . 
  2- جعل الرغيف حجما عائليا حتى يكفى ويشبع المواطن إشباعا تاما .
قبل التحسين
  3- ترقيق الرغيف لأنهم لاحظوا أن الرغيف كان نيئ " عجين " فالمواطن كان صعب عليه بلعه ومضغه مما سبب له آلام فى المعدة وحمله ذلك تكاليف الذهاب لمستشفيات التأمين . فقرروا انه يكون أرق ولكنه سيشبعك . سيشبعك سيشبعك رغم عن أنفه أقصد الرغيف طبعا .
بعد التحسين
وكله هذا داخل العرض بكام ؟؟؟ لن تصدق بنفس السعر !! ايوه بنفس السعر 5 قروش للرغيف الواحد .يابلاش وده عرض التكية 
     

  
           متستعجبش متستغربش هى دى مصر !!
                  وبكره و مصر أحلى !!!!


About the Author

Posted by alialsayed on 1:58 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 1:58 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "الفقر ورغيف العيش"

Post a Comment

زوار الموقع