Headlines
Published On:2014/06/20
Posted by alialsayed

هل صليت على النبى



          " هل صليت على النبى "  بين الدين والسياسة


هل صليت على النبى تلك الجملة التى سارت على كل فيه . هذه الجملة تحمل الطابع الدينى وهذا ما لا شك فيه ومثلها كغيرها من العبارات الدينية الأخرى ولكن حقيقة أخذت هذه الكلمة حيز كبير من الشارع المصرى إلى أن احتلت المنازل والعمارات والتى لم تخلو منها وسائل المواصلات أيضا بدعوة تذكير الناس بالصلاة على أشرف الخلق محمد - عليه الصلاة والسلام - ولكن جاءت هذه الكلمة بمعنى آخر تماما وهو الطابع السياسي و هذا ما رأته الحكومة المصرية إذ ترى أنها جملة حملت فى طياتها معنى العودة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين , وكانت رؤيتهم فى العودة إلى الساحة السياسية مرة أخرى فلم يجدوا خير من الواجز الدينى . 
 ومن شأنها أعلنت الحكومة أنها ستعيد العمل بقانون المرور رقم 66 لسنة 73 المعدل بالقانون رقم 155 لسنة 99 والذى نص على " من ارتكب فعل من الأفعال الآتية : إضافة ملصقات أو معلقات أو وضع أى رموز أو أى بيانات أخرى غير التى هى واجبة بحكم القانون واللوائح على جسم المركبة أو أى جزء من أجزائها سيعاقب بغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد عن خمسمائة جنيه "
وكما أضاف البعض أنهم مستاؤن من هذه اللافتة التى أصبحت كالشبح يطاردك أينما كنت .
 وانقسم الراى بين مؤيد  للقرار وهذا بسسبب سوء المظهر العام وأنه لا حاجة لنا بها فالكل يصلى على رسول الله ولا يحتاج لمثل هذا التذكير المكثف , والآخر الذى رأى أن الحكومة تحارب من يرد ذكر الله .
ولكن أذكر أنه إن دعت الضرورة على حذف هذه الملصقات فلا بأس ولكن الأولى كانت محاربة الملصقات الأكثر دونية التى يلصقها أصحاب الذوق الهابط أو الشعارات الإنتخابية ليست النتخابات الأخيرة فقط بل الأخيرة والسابقة لها التى أظن أنها كانت أكثر قبحا وسوء ..

About the Author

Posted by alialsayed on 8:15 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 8:15 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "هل صليت على النبى "

Post a Comment

زوار الموقع