Headlines
Published On:2014/07/20
Posted by alialsayed

فنجان قهوة يومياً يقيك من الإصابة بالعمى وتدهور الإبصار

        فنجان قهوة يومياً يقيك من الإصابة بالعمى وتدهور الإبصار


 تؤكد الأبحاث الطبية على الفوائد الصحية للقهوة بالنسبة للإنسان، وكان من أبرزها:
 الحد من خطر الإصابة بمرض السكر والاكتئاب وتقليل فرص الإصابة بسرطان الكبد والكبد الدهنى، وحماية مرضى سرطان البروستاتا من معاودة الإصابة بالمرض مرة أخرى.
 وأما بخصوص أضرارها الصحية، والتى تجعل الكثيرون يضربون عن تناولها، فهى تصيب الإنسان حال الإسراف فى تناولها حالها كحال أى شىء آخر ، فالحد الأقصى هو ما لا يزيد عن  200 مجم من الكافيين يومياً ، أي ما يعادل 4 فناجين صغيرة من القهوة.
وكشفت آخر الأبحاث الطبية التى تم إجراؤها مؤخراً عن فوائد صحية مثيرة لمشروب القهوة، حيث أشارت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة كورنيل الأمريكية أن تناول فنجان واحد من القهوة يومياً يساهم فى الحد من خطر الإصابة بالعمى وتدهور الإبصار الناجم عن حدوث تلف فى شبكية العين جراء الإصابة بمرض السكر أو الجلوكوما أو نتيجة التقدم فى العمر.
وترجع تلك الفوائد إلى احتواء القهوة على حمض الكلوروجينيك “ chlorogenic acid ”، والذى يعمل كمضاد للأكسدة، وأثبتت التجارب على بعض الفئران فاعليته فى الوقاية من الإصابة بالضمور الشبكى .
وجاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية  “ Agricultural and Food Chemistry ”، وكما نشرت مؤخراً على الموقع الإلكترونى لجامعة كورنيل الأمريكية.

كتبت : سامية

About the Author

Posted by alialsayed on 12:42 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 12:42 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "فنجان قهوة يومياً يقيك من الإصابة بالعمى وتدهور الإبصار"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive