Headlines
Published On:2015/03/04
Posted by Unknown

زويل يشارك في حفل توزيع جوائز لوريال

أحمد زويل
تنظم مؤسسة لوريال، بالاشتراك مع اليونسكو، في 18 مارس الجاري، حفل توزيع جوائز لوريال- اليونسكو للنساء في مجال العلوم لخمس علماء سيدات متميزات، وذلك في احتفال السنة الدولية للضوء بالعلوم والمعرفة في جميع أنحاء العالم.

تم اختيار الفائزات من خمس مناطق من العالم، من خلال لجنة تحكيم دولية مستقلة للجوائز مكونة من 12 عالم دولي بارز، تم اختيارهم شخصيًا، من قبل رئيس لجنة التحكيم والحائز على جائزة نوبل في عام 1999 الدكتور، أحمد زويل.

وذكرت اليونسكو، في بيانها أمس، أن هذا العام يشهد تكريم خمس فائزات بجائزة لوريال ـ اليونسكو للنساء في مجال العلوم، لاكتشافاتهن غير المسبوقة في العلوم الفيزيائية، ومن خلال دراسة أشياء متناهية الكبر إلى متناهية الصغر، فلقد وسعن آفاق المعرفة لشرح الأسئلة الأكثر أهمية عن الكون وساهمن في حل بعض أعظم تحديات اليوم 

يقام حفل توزيع جوائز لوريال ـ اليونسكو للنساء في مجال العلوم، هذا العام في جامعة السوربون في باريس.كما سيعقد مؤتمر صحفي في أحد فنادق باريس، ويتم الإعلان عن الفائزات بالجوائز الخمس، وستقدم 15 زميلة مشاريع أبحاثهن، في 3 دقائق، عن طريق ما يسمى بـ "متابعة الموقف"، وستمنح 15 منحة للباحثات الشابات الواعدات.

المصدر: بوابة القاهرة

كتبت: سامية

About the Author

Posted by Unknown on 9:49 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 9:49 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "زويل يشارك في حفل توزيع جوائز لوريال"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive