Headlines
Published On:2015/03/12
Posted by Unknown

عودة ثلاثة رواد فضاء بعد ستة أشهر فوق الأرض

عادت يلينا سيروفا أول رائدة فضاء في تاريخ روسيا من رحلتها اليوم الخميس، بعد أن هبطت كبسولة الإنزال التابعة لمركبة الفضاء الروسية "سويوز تي أم آي -14 أم" على سطح الأرض في المنطقة المحددة في كازاخستان، والتي استغرقت حوالي (169 يوما) في الفضاء.
وذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، أن سيروفا هبطت من على متن محطة الفضاء الدولية المدارية، ومعها عضوان آخران لفريقها هما رائدا الفضاء الروسي ألكسندر ساموكوتيايف، والأمريكي باري ويلمور.
ونفذ الطاقم خلال رحلته المدارية أكثر من 50 تجربة علمية تحمل أغلبها أهمية تطبيقية في مجالات العلم والطب والهندسة، هذا ويواصل العمل على متن المحطة الدولية حاليا، حتى وصول رواد فضاء جدد، الطاقم المؤلف من الأمريكي تيري فيرتس والروسي أنطون شكابليروف والإيطالية سامانثا كريستوفريتي.
يذكر أن يلينا سيروفا (38 عاما) أصبحت أول رائدة فضاء روسية ترسلها وكالتها الوطنية في مهمة فضائية بعد انقطاع دام حوالي 20 سنة، حيث كان الرجال الروس وحدهم خلالها ينفذون الرحلات الفضائية على متن المركبات والمحطات المدارية.

المصدر: حرية نت

كتبت: سامية

About the Author

Posted by Unknown on 10:11 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 10:11 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "عودة ثلاثة رواد فضاء بعد ستة أشهر فوق الأرض"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive