Headlines
Published On:2015/03/08
Posted by Unknown

أول برج خشبي في العالم بقيمة 60 مليون يورو

اول برج خشبي في العالم
أعلنت مجموعة شركات نمساوية عن البدء في إنشاء برج خشبي، بالعاصمة فيينا، يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، يتكون من 25 طابقًا ويصل ارتفاعه إلى 84 مترًا، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 60 مليون يورو، يتم الانتهاء من بنائه في عام 2018.
وكشفت المشرفة على المشروع، كارولينا بالفي، عن الملامح الرئيسة لأول مشروع برج خشبي، يحمل اسم "هوهو فيينا"، موضحة أن تصميمات بناء البرج تولي اهتمامًا خاصًا للمواد المستخدمة في عملية البناء، وأكدت أن نحو ثلاثة أرباع مكونات المبنى تتألف من المواد الطبيعية، لافتة إلى توفير نحو 2800 طن من الحديد الصلب، مقارنة بأسلوب البناء التقليدي المتبع في بناء الأبراج.
وقالت إن البرج سيقام على مساحة قدرها 25 ألف متر مربع، وإن جميع الأسقف والأرضيات الداخلية للبرج والحوائط مكونة من الخشب، كما لفتت إلى استخدام أنظمة إطفاء فعالة وإجراءات حديثة خاصة للوقاية من خطر الحريق.
وبدورها أعلنت، بالفي، أن البرج الجديد، الذي سيقام في منطقة "أسبرون"، يضم فندقًا كبيرًا، ومطاعم، وشققًا، بالإضافة إلى مساحات تجارية ومكاتب، كما توقعت أن يحظى البرج الخشبي بإقبال كبير، يجنبه مصير أبراج تقليدية أخرى تم الانتهاء من بنائها ومازالت تعاني بسبب وجود مساحات كبيرة شاغرة.

المصدر: الأهرام

كتبت: سامية

About the Author

Posted by Unknown on 12:25 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 12:25 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "أول برج خشبي في العالم بقيمة 60 مليون يورو"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive