Headlines
Published On:2015/03/08
Posted by Unknown

فينويك اريبارن الاسبانية تنشأ أول طريق ذكي بقطر

أعلنت شركة "فينويك اريبارن" للمعمار الإسبانية عن إسناد مشروع إنشاء طريق جديد لها، هو الأول من نوعه في قطر، يمتد من دوار الوجبة مرورًا بمؤسسة قطر وطريق خليفة حتى كورنيش الدوحة بطول 14 كم، ويتكون من 9 مسارات وعرضه نحو 100 متر، حسبما ذكرت صحيفة الراية القطرية.
وطرحت الشركة على موقع مشاركة الفيديوهات الشهير "يوتيوب" مقطع فيديو يُظهر تصورًا للمشروع، أبرزت خلاله تفاصيل المشروع ورمزيته من حيث التصميم، مشيرة إلى أن المشروع يمزج بين الأصالة والحداثة ويربط الماضي بالحاضر ويأخذ رواد الطريق في رحلة عبر التاريخ يستشرفون من خلالها المستقبل.
ومن الجدير بالذكر أن هذا الطريق يعد الأول من نوعه من حيث التصميم، حيث يحتوي على مسارات مختلفة تبدأ بالوسائل التقليدية وحتى وسائل النقل الحديثة، كما يوجد مسارات للمشاة وذوي الإعاقة والدراجات الهوائية وحتى مسارات للخيول والجمال، إلى جانب مسارات أخرى للمترو ومسارات للحافلات وأخرى للسيارات والمواصلات البيئية، إلى جانب مساحات هائلة من المناطق الخضراء على طول الطريق.

وتبلغ مساحة الطريق 937000 متر مربع مشتملة على 335000 متر مربع من المناطق الخضراء المحيطة بواقع 4500 شجرة، ليتم تغطيته بشبكة اتصالات متنوعة وشبكات معلومات وإنترنت هوائي، ليصبح أول طريق ذكي في قطر. وتبلغ مسافة مسارات المشاة 33 كم، ومسارات الدراجات الهوائية نحو 32 كم، كما تمتد مسارات الخيول والجمال نحو 17 كم.

المصدر: كونتيكس

كتبت: سامية

About the Author

Posted by Unknown on 12:20 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 12:20 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "فينويك اريبارن الاسبانية تنشأ أول طريق ذكي بقطر"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive