Headlines
Published On:2015/11/24
Posted by Unknown

Imagin the World تطبيق يسمح بالإتصال دون شبكة

هل جربت ان تكون بحاجة الى الاتصال بأحد الاشخاص ولكن لا توجد شبكة بهاتفك المحمول، فان الاتصال هو احد الاشياء التي لا نستطيع العيش الان بدونها خاصة في حالات الطوارئ والتي يتوجب علينا الوصول لشخص يساعدنا او الى الاتصال بالنجدة او الاسعاف.


اليوم يوجد تطبيقات على هاتفك الذكي تمكنك من الاتصال دون وجود اي شبكة بهاتفك. 
فقد ابتكرت احد الشركات الصينية المعنية بتكولوجيا الهواتف والاتصال احد التطبيقات التي تمكن مستخدميها بتواصل الهواتف مع بعضها دون وجود شبكة اتصال.
فيقول جوشان جو وهو مطور تطبيق (Imagin the World) ان هذه التطبيق يسمح لمستخدميه التواصل بخاصية البلوتوث 4 وهذا التطبيق لا يعني التواصل المستخدمين فقط بل يمكنهم التواصل مع المخدم وهو الذي يقوم باستقبال راسئلهم ونقلها لشبكة اكبر من المستخدمين أخرين وبالتالي يمكن استخدام الهواتف دون وجود اي شبكة بالهاتف.

فهذا التطبيق لا يقف عند تقديم مساعدة فقط بل يوفر جميع الموارد المتاحة كالمياه والطعام وكذلك يوفر خارطة للمستخدمين عبر نقاط اذ يتوفر على ثلاث أنواع من النقاط صفراء والتي تعني ان المستخدمين بأمان واخرى حمراء والتي تدل على حالة خطرة للمستخدمين أما النقاط الزرقاء التي تدل على تواجد فرق الانقاذ.

كما توفر احدى الصفحات الرئيسة والتي يوجد بها بطاقات تعريفية لكل مستخدم يوجد بها تفاصيل خاصة بهم كالاسم ورقم الهاتف وكذلك يمكن تعديل هذه البيانات والتي يرسلها التطبيق الى المخدم، ومن بعدها يتم مشاركتها مع باقي المستخدمين.
وتضمن الرسالة التي يقوم المستخدم بارسالها عبرالتطبيق الاحتياجات الضرورية كالماء والطعام، وبالتالي ما هي اقرب الموارد التي يتوجوهون اليها لطلب الموارد الضرورية وكذلك تتضمن معلومات عن حالتهم هل بخير ام لا.
اما البيانات الحكومية فيمكن تحديثها حسب المستجدات التي تظهر، بوالتالي يمكن لاي شخص يتصل بالتطبيق الاطلاع على التحديثات اول بأول.

وتتواصل هذه الهواتف عبر نقاط تصل الى 100 متر ويتم التواصل عبر خاصية بلوتوث 4 ولكن يمكن نقل البيانات من مستخدم لاخر وبالتالي تصل المعلومات لابعد شخص ممكن عن الكارثة وهذا يعني انه كلما كثر عدد المستخدمين للتطبيق كلما كانت الاستفادة اكبر لتغطية مساحة اكبر.

كتبت: سامية

About the Author

Posted by Unknown on 2:01 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 2:01 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "Imagin the World تطبيق يسمح بالإتصال دون شبكة"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive