Headlines
Published On:2015/11/23
Posted by Unknown

10 أفلام نجحت في التنبؤ بالمستقبل.فما هي؟

الأدب هو واحة الافكار فمن المعروف انه اذا اراد احد العلماء ان يصنع المستقبل فسيبحث في الادب، وكذلك السينما التي اخذت في ترجمة صفحات الادباء وكتبهم فاخذت ترصد تحركات الادب وتترجمه الى السينما التي اخذت تصور احداث لم تحدث بعد وتفوق كل توقعات وتخيلات الكثير من البشر.
فالسينما استطاعت الخروج وبشكل سريع للغاية للمستقبل بتوقعاتها التي حدثت بالفعل واليوم سنستعرض أهم 10 أفلام تنبأت بتكنولوجيا المستقبل والتي اصبحت حقيقة ملموسة الان.
نتيجة بحث الصور عن ‪Minority Report 2002‬‏

1- Minority Report 2002


Minority Report او بالعربية تقرير الأقلية هو احد افلام الخيال علمي إنتاج عام 2002 مقتبس عن قصة قصيرة للكاتب فيليب ك. ديك من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم كروز و كولن فاريل و سامانثا مورتن.                              "Wiki"
الفيلم الذي تخللت احداثه مشاهد تكنولوجية لم تكن وقتها كلمس الالواح والاسطح وتحريك ما عليها من رسومات وبيانات بمجرد حركة اليد او حتى بمجرد اللمس ومن بعد، وهذا يظهر في احد المشاهد التي قام بها البطل حينما كان يعرض صور بمجرد لمسه لشاشة كانت موجودة امامه.

2- A Space Odyssey 1968


نتيجة بحث الصور عن ‪A Space Odyssey 1968‬‏أوديسة الفضاء، فيلم خيال علمي من إنتاج أمريكي - بريطاني عام 1968؛ أنتجه وأخرجه ستانلي كوبريك. كتب السيناريو "كوبريك" وآرثر سي كلارك، وقد استوحيت قصة الفيلم جزئياً من قصة كلارك القصيرة "الحارس".                   "Wiki"
هذا الفيلم والذي نجح في توقعه لاستخداماتنا اليوم للحاسوب اللوحي والذي تم انتاجه من قبل شركة "Apple" عام 2010، فهذا الفيلم الذي تم تصويره في العام 2001 اي قبل انتاج الاجهزة اللوحية ب 9 سنوات وكنا نحن البشر المتأخرون تكنولوجيا.
تنبأ الفييلم ايضا بجهاز الايباد والذي قدمه الفيلم باسم "نيوزباد" وهو المسؤل عن رصد وجلب الاخبار الكترونيا ولعل الاسم الذي عليه الان مأخوذ من اسمه الذي ظهر به في الفيلم وتم تحريفه قليلا.

3- Enemy of the State 1998

نتيجة بحث الصور عن ‪Enemy of the State 1998‬‏فيلم عدو الدولة والذي اصدر عام 1998 بالولايات المتحدة، الفيلم من اخراج توني سكوت.
الفيلم الذي يحكي كيفية تجسس الحكومة على الافراد من الاطلاع على بياناتهم وحساباتهم الشخصية وكذلك البريد الالكتروني والحسابات المصرفية ويظهر هذا في الفيلم بتكنولوجيا كبيرة لم تكن موجودة منذ 15 عام او اكثر فقد نجح الفيلم في تصوير ما يحدث حاليا وهو الامر الذي كشفته بعض التقارير عن وكالة الامن الوطني وتجسسها على الافراد والمؤسسات الامريكية.

4- Woman in the Moon 1928

نتيجة بحث الصور عن ‪Woman in the Moon‬‏الفيلم الالماني الذي صور صعود الانسان للقمر والذي تم في رحلة ابولو سنة 1969 اي بعد انتاج الفيلم ب 40 عام، فكان اول الاعمال السينيمائية التي تنبأت بصعود الانسان على القمر وتصور الفيلم طريقة الصعود ايضا من خلال صاروخ متعدد المراحل الذي استخدمه الفيلم للصعود.

5- Total Recall 1990

نتيجة بحث الصور عن ‪Total Recall 1990‬‏توتال ريكول هو فيلم حركة تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1990. من بطولة أرنولد شوارزنيجر وراشيل تكوتين وشارون ستون.     "Wiki"
الفيلم الذي أظهر السيارة ذاتية القيادة لاول مرة في التاريخ وذلك قبل انتاج هذه السيارة بسنوات عدة حتى انها لم تدخل كافة شوارع الدول المتقدمة.

6- Armageddon 1998

اظهرت الكثير من الافلام الاجنبية توقعاتها باحداث 11 سبتمر سواء كانت توقعات اقرب من الواقع ام شبيهة باحداث سبتمر.
اما هذا الفيلم والذي ساق احداث المستقبل.
نتيجة بحث الصور عن ‪6- Armageddon 1998‬‏حيث يصور الفيلم احد السائقين والذي يتحدث عن زحام في شوارع مدينة نيويورك الامريكية لوجود قنابل ارهابية، وبعدها يظهر مرة اخرى يصرخ من التاكسي يقول "انهم يفجروننا" ويظهر بعدها اجسام تسقط من السماء وهي المتفجرات.
ويظهر احد مشاهد الفيلم بسقوط اجسام مشتعلة بشكل خاص على برجي التجارة العالمية محدثا دمارا هائل مثل ما حدث بعد انتاج الفيلم ب 3 سنوات والذي يشبه ما لحق ببرجي التجارة العالمية.

7- Forbidden Planet 1956

نتيجة بحث الصور عن ‪7- Forbidden Planet 1956‬‏فيلم الخيال العلمي الذي انتج عام 1956 استطاع تنبأ انه في وقت معين من المستقبل امتلاك البشر اجهزة اتصال محمولة صغيرة جدا يستطيعوا حملها اينما ذهبوا وهذا ما نحن عليه الان من امتلاك اجهزة محمولة صغيرة للغاية.
كما قدم الفيلم مشد الانسان الالي "روبي" والذي يصاحب الانسان في اي مكان وهذا ما نحن على مشارف حدوثه كالانسان الالي الذي الذي اخترعته اليابان ليكون بديل للانسان في الاعمال المنزلية.
نتيجة بحث الصور عن ‪8- Face Off 1997‬‏

8- Face Off 1997



 هو احد اشهر الافلام الاجنبية والذي يحكي قصة استبدال وجه احد ضباط الشرطة مع مجرم.
وبالتأكيد هذه الفكرة عام 1997 تكاد تكون بالامر المستحيل حدوثه وعلى الرغم من انتقاد الكثير لفكرة الفيلم الا انه لاقى نجاحا باهرا حتى يومنا هذا.
وقد استطاع العلم بالفعل تحقيق هذه الفكرة ففي عام 2010 اي بعد مرور اكثر من 13 عام على الفيلم نجح الاطباء باول عملية زراعة وجه في مارس من عام 2010.
حيث قام مجموعة من الاطباء الاسبان بزراعة وجه كامل بنجاح لاحد المرضى الذين اصيبوا بجروح وتشوه بسبب حادث اطلاق نار.
العملية التي تكررت في عام 2015 باتمام زراعة وجه كامل من قبل فريق طبي بمستشفى بريجهام، العملية التي استغرقت 17 ساعة والتي شهدت نجاح كبيرا.

نتيجة بحث الصور عن ‪9- The Cable Guy 1996‬‏9- The Cable Guy 1996

الفيلم من انتاج 1996 والذي صور الحجم المذهل لتكنولوجيا الانترنت والذي لم تكن الخدمة واسعة الانتشار وقتها اذ كان عدد مستخدمى الشبكة لا يتجاوز 15 مليون مستخدم على عكس الان الذي تجاوز مستخدمي الانترنت اكثر من 3 مليار مستخدم.

نتيجة بحث الصور عن ‪10- Back to the Future 1985‬‏10- Back to the Future 1985

الفيلم الذي تصور احداث وتكنولوجيا المستقبل والذي عرض ايضا الة الزمن التي يسافر بها الاشخاص في اعوام بالمستقبل، فعلى الرغم ان هذه الالة لم يتم ابتكارها الا ان الكثير من الاحداث استطاع هذا الفيلم ان يتنبأها.

والى هنا نكون استعرضنا معا اهم 10 افلام سينيمائية استطاعت التنبؤ بالمستقبل وبنجاح والان عليك الدور لارسال الفيلم رقم 11 لنعرف ما هو الفيلم رقم 11 الذي استطاع التنبؤ بالمستقبل؟

كتبت: سامية

About the Author

Posted by Unknown on 10:24 AM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 10:24 AM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "10 أفلام نجحت في التنبؤ بالمستقبل.فما هي؟"

Post a Comment

زوار الموقع

    Blog Archive