Headlines
Published On:2015/10/23
Posted by Unknown

15 خطوة تجعلك الموظف المثالي

إذا كنت من الذين يبحثون عن المال وبخاصة عن طريق الويب, او من الذين يبحثون عن فرص لكسب المال من المنزل, أو من يريد استثمار قدراته وامكانياته مهما كانت

قليلة او محدودة, او ان كنت من الذين بحثوا كثيرا في صفحات الويب الغير منتهية عن حل لمشكلاتهم الاقتصادية او طريق للربح الفعال والمضمون فيمكنني القول انك في المكان الصحيح الآن, فبلا شك انك ستستفيد من كل سطر سيكتب هنا بكل مصداقية.
ستعرف كيف تتغلب على كل مشاكلك الاقتصادية والتي تواجهك في عملك وكيف تبدو الموظف المثالي في نظر مديرك ومن حولك وكيف تطور من قدراتك بأقل جهد وستعرف أيضا كيف تكسب المال سواء على الانترنت او من منزلك او حتى ابسط المشاريع التي قد تود يوما القيام بها وانشاء متجر خاص بك طالما كنت تحلم به......فكل هذا وأكثر ستقرأه هنا فقط.  

اليوم وفي المقال الاول لنا سنعرض عليكم كيف تكون الموظف المثالي من ناحية الشكل او المضمون خاصة وان كان هناك زحام ومنافسة من زملائك في العمل للفوز بهذا اللقب.
هل تعرف ان الشكل العام هو اول شيء يترك انطباع عنك امام رؤسائك في العمل لذا يُطلب منك دائما الاهتمام بمظهرك ولا اعني بذلك الحضور يوميا بزي جديد او غير الذي كان بالأمس فهذا لن يترك الانطباع المرغوب بل كل ما عليك اتباع الاتي:

أولا: اغسل اسنانك جيدا يوميا قبل ان تذهب الى عملك ويفضل استخدام منعش للفم او سكاكر بالنعناع لانعاش النفس ولا تستعمل العلكة او اللبان لأنها ستظهرك بمظهر عكس ما تريد.
ثانيا: حلق اللحية والشارب (يفضل) يوميا وهذه اهم شيء ينظر اليه المدراء لذا احرص على حلق اللحية وتهذيب الشارب او حلقه يوميا لأنه سيعطيك لقب الموظف المثالي بكل سهولة.
ثالثا: ارتدِ ملابس نظيفة ومهندمة وليس من الشرط ان تبدل في الملابس كل يوم لان الاهم هي ان تكون نظيفة ومكوية ومظهرك جيد فيها فليست بالفضفاضة او بالضيقة لئلا يشعر من امامك انها غير مناسبة لعملك او غير مناسبة لك.
رابعا: ارتدِ ملابس مناسبة لعملك بمعنى انك لا تلبس (تي شيرت) وعملك يستدعي مقابلة اشخاص مهمين او انك تلبس ملابس لا تتناسب ألوانها مع وظيفتك لذا احرص على الابتعاد عن ارتداء الملابس ذلت الالوان الفاقعة, او ان كنتِ ترتدِ تنورة ذات ذيل ضيق وعملك يتطلب السير والحركة كثيرا فهذا لن يساعدك على انجازه بسهولة...فكل هذا سيراه رئيسك في العمل بكل وضوح ويسترك انطباع سيئ عنك.
خامسا: استخدم عطر او مزيل للرائحة غالبا وبخاصة ان كان عملك يتطلب منك مجهود بدني.
سادسا: استحم يوميا ويفضل قبل وبعد العمل لإزالة العرق.
سابعا: اعتني بقدميك ورائحة القدم، وان كنت من الجنس الناعم فلا تنسِ ارتداء حذاء بكعب بحوالي 2 سم تقريبا فلا ترتدِ الكعب العالي لأنه سيعيقك عن الحركة وسيلاحظ هذا زملائك ومديرك بالعمل, وكذلك احرص على نظافة حذائك من الغبار وبخاصة ان كنت في فصل الشتاء فأول ما سينظر اليه مديرك هو حذائك لذا اجعله نظيفا.
ثامنا: لم لا تستعن ببعض الاكسسوار الهادئ! كوشاح او نظارة جميلة رقيقة او حتى ساعة انيقة ولا اقصد في الثمن بل في المظهر.

ملاحظة:

ان كنت من الذين يستخدمون العطور فاحرص على عدم وضع كمية كبيرة منها فلا تكون فواحة ومزعجة للبعض لان البعض لديه حساسية منها او قد لا تروق له.

أما على مستوى عملك الخاص فانت الاعلم به من حيث ما يتطلب هذا العمل منك ولكن يمكنني ابداء بعض النصائح لك حول هذا وهي:

أولا: دون ملاحظات مديرك باستمرار سواء عنك وعن العمل سواء الخاص بك او الخاص بزملائك حتى لا تقع في نفس الاخطاء مرة اخرى وهذا سيظهرك بانك حريص على فهم عملك وانك تحاول ان تتجنب الاخطاء وهذا سيقع محط الاعجاب من مديرك.
ثانيا: اهتم بعملك فأعطه وقت خاص به سواء اكان يوميا او اسبوعيا.
ثالثا: ان كنت تستعمل حقيبة لحمل اوراق خاصة بعملك فراجعها يوميا قبل ان تنام وليس بعد ان تستيقظ حتى لا تنسى شيء او قد لا تكون في ضيق من الوقت فلا تستطيع تنظيم اوراقك او ستتأخر عن عملك.
رابعا: احرص على الحضور مبكرا لأنه من المهم الحضور مبكرا وقبل رئيسك لان هذا سيدل على احترامك للعمل وللمدير.
خامسا: لا تأكل أو تدخن في مكان العمل.
سادسا: اجعل هاتفك الخلوي صامتا اثناء الاجتماع.
سابعا: اطلع على معلومات اكثر حول الاجتماع المرتقب سواء بقراءة التقارير الماضية او بالاطلاع عبر الانترنت لتحصيل اكبر قدر من المعلومات حول موضوع الاجتماع لتكون على دراية بما سيناقش وكذلك طرح افكار جديدة حول الامر وكذلك موقف المنافسين.

ملاحظة:

عند تقديم فكرة او اقتراح يجب عليك ترتيب الافكار بتسلسل ولا تسردها بعشوائية, ويفضل غالبية المديرين التقارير ذات الاحصائيات والرسوم البيانية والتوضيحية, كما لا تستخدم الوان كثيرة ويفضل استخدام قلم ازرق.


هذا وقد نكون قدمنا اغلب الاشياء التي تجعلك في المقدمة ومحط احترام وتقدير من رؤسائك وزملائك..

كتبت: سامية

About the Author

Posted by Unknown on 8:02 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By Unknown on 8:02 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "15 خطوة تجعلك الموظف المثالي"

Post a Comment

زوار الموقع