Headlines
Published On:2015/10/21
Posted by alialsayed

العادة السرية وكيفية التخلص منها

         العادة السرية التي اخذت في الانتشار يوم تلو الاخر بين الفتية حين والفتيات حين اخر, اخذت هذه العادة وقت وعقول شباب كثر واخذت تدمر خلق العديد الى ان وصل الامر عند البعض للتحرش واحيانا للاغتصاب.

العادة السرية

العادة السرية هي اثارة العضو التناسلي سواء أكان الذكري أو الأنثوي للوصول لحالة النشوة الجنسية, وسميت باسم (العادة) لاعتياد الفرد عليها لأنني اشبهها بعادة التدخين فلا يستطيع المعتاد على التدخين او العادة السرية وتعرف ايضا ب(الاستمناء) الاقلاع عنها الا بمشقة فتأخذ هذه العادة وقت كبير في حياة الممارس لانشغاله بها, اما لكونها سرية فلأن الغالبية من الممارسين للعادة السرية يمارسونها سرا بعيدا عن عيون الناس لانهم يرون انها شيء لا يصح ولا يجب للغير معرفته كما انها لو كانت في حالة العلانية لفيها كشف عن الاعضاء التناسلية او العورة وهذا لا يصح دينيا او حتى خلقيا او من سبيل باب الحياء. إلا ان البعض من الاشخاص يمارسها جهرا امام الاخرين محاولة منه في الوصول لإمتاع جنسي أكبر او محاولة منه لإغراء الطرف الاخر وجذبه اليه.
وتبدأ هذه العادة عند اثارة العضو التناسلي وكذلك مشاهدة او سماع ما يثير جنسيا من افلام او كلام عن الحياة الجنسية, وللعادة السرية صور شتى يحاول ممارسيها ادخال طرق جديدة للوصول الى اكبر حد من الاشباع والمتعة, وتكون هنا حالة الاثارة اما باليد غالبا او بحك العضو التناسلي أو ادخال أحد الاشياء فيه لتعمل على اثارة العضو. ويلاحظ ان غالبية ممارسي العادة السرية من الذكور عن الاناث ويرجع ذلك بان الذكور لديهم الرغبة الجنسية اكثر من الاناث.

أسباب العادة السرية   

للعادة السرية اسباب كثيرة ولكني سأتناول الاهم والاكثر شيوعا وهي الاكتئاب والكبت بخاصة للإناث والفراغ وشرب المخدرات والكحوليات وغيرها ولكني سأتناول الثلاث اسباب الاولى فقط.

أولا الاكتئاب:

ان الاكتئاب احد اهم الاسباب التي تساعد الفرد الى التوجه لممارسة العادة السرية اذ يشعر الفرد الذي يعاني من الاكتئاب بالوحدة والعزلة وكرهه للمجتمع وكذلك كره المجتمع له وانه فرد غريب غير مرغوب فيه فيلجأ لشيء يحاول فيه الخروج من الحالة السلبية التي هو عليها باحثا عن حياة جديدة يرسمها لنفسه دون الغير فيمارسها الفرد كلما احس بشعور الاكتئاب او العزلة ليبرهن لنفسه انه ما زال موجود ويستطيع ان يفعل ما يريد ظنا منه بان هذه الطريقة تخرجه من حالة الحزن وتشعره بالفرح, وفي الحقيقة يشعر الفرد عند ممارسة العادة السرية بلذة او فرح عند وبعد الممارسة ولكن تكون هذه النشوة جنسية فقط ولا تؤثر على الحالة المزاجية العامة له فسرعان ما ينتهي من الممارسة لتنتهي معها الشعور بالسعادة بل وتصاحب هذه الممارسة شعور بالاكتئاب اكثر لإحساس الفرد بانه لم يعد يملك تلك السعادة او لكونه اخطأ او لربما كان متواري عن عيون الاخرين فيعاودها مرارا وتكرارا, حتى ان البعض من الذين يمارسون هذه العادة  يمارسونها اكثر من مرة في اليوم الواحد.

ثانيا الكبت:

الكبت هو احد العوامل الاخرى التي توقع الضحية في شرك ممارسة العادة السرية, واقصد هنا بكافة انواع الكبت والحرمان سواء أكان الحرمان العاطفي والشعور بالحب وحتى لا تتطرق عقولكم لمفاهيم مغلوطة او افكار غير سليمة فما اقصده هو عدم اهتمام الاهل عاطفيا بالابن والتعامل معه لو كان قطعة اثاث بلا شعور او القسوة التي تبني حاجز بين عدم الثقة والحب المتبادل بين رب الاسرة وابناءه او بالكبت ومنع الفرد من ابداء رأيه وسماع افكاره وتهميشه من المجتمع او الاسرة او الكبت الجنسي بمعنى (عيب وحرام) وعدم تصيح مفاهيم (لا حياء في العلم) فالابن او الابنة تريد من يوضح لها امور تخص بحياتها العاطفية مثلها مثل حياتها العلمية ولا داعي لقول (لسه بدري) فهذه الفتاة تريد ولابد ان تعرف الان لا الغد حتى لا تقع في شيء تحسبه صحيح, ففي الحقيقة لا اشجع على تغطية الافكار والمشاعر لأبنائنا بدعوى الخلق او الدين بل يجب علينا ان نقول هذا يجب ان يُفعل لهذه الاسباب وهذا لا يجب لتلك الاسباب ولا تدرك الامور سدى فيجب مناقشة الفرد وتعليمه وتوضيح الامور له حتى يشير الاهل في اشياء يمكن ان تؤدي به الى الهاوية.

ثالثا الفراغ:

هو السبب الذي اراه الاكثر والاهم بل استطيع القول انه الاول بلا منازع لزج الشباب للممارسة العادة السرية اذ لا يجد الشاب او الفتاة لشيء يشغلهم او يقضون فيه اوقات الفراغ التي اصبحت اكثر من اوقات الجد او العمل بخاصة عند الشباب فلم يعد الشاب الان كما كان عليه في الماضي فاغلب وقته يقضيه امام التلفاز او الانترنت او المقاهي او حتى عمل او مذاكرة ينتهي دوامهما سريعا ويتفرغ هو لملهيات الحياة فيقع تحت سطوة الاغراء ووسوسة الشيطان.

أضرار العادة السرية

للعادة السرية أضرار أكثر مما يعتقد البعض انها لها من فوائد سواء على الصحة او السلوك او المال او حتى الوقت.
v    فالعادة السرية تلهي ممارسيها دوما وباستمرار عن اعمالهم ومذاكرتهم خاصة انهم يكونون في سن المراهقة  مما يسبب لهم الفشل لا النجاح.
v    التعطيل عن اداء المهام الموكلة اليك.
v    الاضرار بالصحة.

علاج العادة السرية

واخيرا ارى ان هذه الافة ليس في قطع العلاقة بين الولد والبنت او بقطع كابل الانترنت او التلفاز او حتى بالسجن داخل غرفة او عالم متخلف يبعد كل البعد عن التكنولوجيا وركب الحضارة فكل هذه الاشياء مسكنات بل احيانا تكون شرارة للزيادة والاصرار بل الحل يمكن ان يكون ابسط من ذلك وهو قطع العادة بالعادة أي لا ينسيك امر العادة السرية غير عادة اخرى ولكنها غير سرية.

v فلكل فرد منا هواية او حب لشيء ما يختلف من واحد لأخر فمثلا سنجد من يحب القراءة او الغناء او الرياضة بمختلف انواعها او الطبخ او التصميم او الكتابة او غيرهم فلم لا تشرك موهبتك مع العادة فلا اقول لك بان تقتلع عن الممارسة كليا بل رويدا فكلما احسست بانك تريد ممارسة العادة السرية قم سريعا ومارس ما تحب من هوايات او حتى شاهد برنامج يشد انتباهك ويحرك ذهنك او حتى مسلسل او فيلم تحبه او اغنية تحرك فيك شيء فهذا كله سيجعلك تتوب فعليا وتدريجيا عن هذا الامر, اما اذا حدثتك نفسك عن مشاهدة الافلام او الصور التي تثير غرائزك فقل لنفسك سأفعل ولكن بعدما اشاهد هذا البرنامج او بعدما ازاول هذه الرياضة او حتى بعدما اطهو هذه الاكلة وافعل كل هذا بحب أي بقلبك.
v ولنتذكر انها سرية أي تريد بان تكون وحيدا لتنفرد بنفسك فلا تعطي لنفسك هذا الحق لذا اندمج دائما في تجمعات سواء مع الاسرة او مع الاصدقاء او بمعنى اخر كن في اغلب الاوقات خاصة الليل في اماكن عامة.
v    لا تغلق الابواب على نفسك وان كنت تذاكر لأنها لن تترك عقلك يبعد عنها.
v    لا تحاول الاستماع او التحدث عن ما يثيرك جنسيا وبخاصة الفتيات.
v    حاول قراءة القليل من القرآن الكريم ولو سورة الاخلاص يوميا قبل النوم مع صلاة ركعتين.
v    حاول اقناع نفسك بأنك تستطيع بان لن تمارسها خلال يومين متتاليين ثم زد الايام تدريجيا.
v    لا تنظر لنفسك عند الاستحمام حتى لا تفتن بنفسك.
v    ان كنت من شاربي الكحوليات او الخمر فادرك انها احد الاسباب فكف عن تناولها حتى تكف عن ممارسة العادة السرية.
v    اختر اصدقائك جيدا وابعد عن رفاق السوء لانهم سيجروك نحوها وان هربت منها.
 وبهذا ستجد انك تبتعد عن هذه الافة التي ستدمر حياتك ومستقبلك حيث انها تلهيك عن عملك ومذاكرتك وتبعدك عن اهلك وتهدر صحتك.

About the Author

Posted by alialsayed on 5:10 PM. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By alialsayed on 5:10 PM. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

0 التعليقات for "العادة السرية وكيفية التخلص منها"

Post a Comment

زوار الموقع